رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة الزام المليشيا بتنفيذ اتفاقات السويد

محرر 226 يناير 2019
رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة الزام المليشيا بتنفيذ اتفاقات السويد

أكد الدكتور معين عبدالملك، رئيس مجلس الوزراء على ضرورة التركيز على آلية إعادة الانتشار في الحديدة، وعلى أن تلزم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ميليشيات التمرد والانقلاب الحوثية بإظهار جديتهم والتزامهم بتنفيذ الاتفاق والالتزام بوقف إطلاق النار وإزالة المظاهر المسلحة ووقف عمليات التحصين والدفاعات العسكرية، وأن ينصاعوا إلى كافة بنود اتفاقات استوكهولم بانسحاب الميليشيات الحوثية من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور معين، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، كلا من محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، وممثلي الجانب الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في محافظة الحديدة اللواء الركن صغير عزيز، واللواء الركن محمد مصلح عيضة، والعميد أحمد علي الكوكباني والعميد الركن صادق عبدالله دويد.

وشدد الدكتور معين على ضرورة التوصل إلى اتفاق حقيقي لفتح الطرق والممرات وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية خاصة للمناطق الأكثر تضرراً

ولفت رئيس الوزراء، إلى حجم الوضع الإنساني المؤسف الذي يعانيه أبناء الكثير من المناطق المتضررة في الحديدة من نتائج الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي، مشدداً.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق