بعد عرقلة الحوثيين لاتفاق الحديدة.. حزب الإصلاح يوجه دعوة للوفد الحكومي لإعلان موقف نهائي

14 يناير 2019
بعد عرقلة الحوثيين لاتفاق الحديدة.. حزب الإصلاح يوجه دعوة للوفد الحكومي لإعلان موقف نهائي

عدن نيوز - متابعات:

وجه حزب التجمع اليمني للاصلاح مساء اليوم الاثنين دعوة للوفد الحكومي المفاوض في مفاوضات السويد لإعلان موقف نهائي ازاء «اتفاق الحديدة» بعد عرقلة الحوثيين وسعيهم لافشال الاتفاق.

وطالب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الاصلاح علي الجرادي في تغريدة على «تويتر» من «ممثلي الشرعية والوفد المفاوض اعلان موقف نهائي ازاء اتفاق الحديدة».

وقال الجرادي: « الهجوم السياسي والاعلامي الحاد من قبل قيادات الحوثي على ممثل الامم المتحدة في لجنة تهدئة الحديدة واستمرار الخروقات العسكرية والاستعدادات والتحشيد وغياب ممثليهم عن حضور الجلسات وعرقلة سير اطلاق المعتقلين والمختطفين لديهم يفرض على ممثلي الشرعية والوفد المفاوض اعلان موقف نهائي».

وامس الأحد قالت الحكومة الشرعية إن «قوات الجيش بدعم من التحالف احبطت عملية إرهابية استهدفت الفريق الحكومي في اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار برئاسة اللواء صغير بن عزيز عبر طائرة حوثية مسيرة مصنعة في إيران».

وقالت ان «تم اعتراض الطائرة الحوثية المسيرة المصنوعة بإيران وهي محملة بمواد شديدة الانفجار وتم تفجيرها قبل وصولها إلى مقر سكن الفريق الحكومي المشارك في اللجنة المشتركة بالدريهمي في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً».

وشن قيادات جماعة الحوثي هجوما على كبير المراقبين الأممين الجنرال «باتريك كاميرت» حيث اتهمه الناطق باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام بـ«الخروج عن مسار اتفاق ستوكهولم وتنفيذ أجندة أخرى».

معتبراً ذلك سبباً أساسياً في عدم إحراز أي تقدم في ما يخص محافظة الحديدة وفقاً للاتفاق الموقع بين طرفي الصراع في اليمن.

كما دعا القيادي البارز في الجماعة ووزيرها في حكومة الانقلاب للشباب والرياضة حسن زيد إلى طرد رئيس المراقبين في الحديدة وإشعال القتال مجدداً.

معتبراً في منشور له على «فيسبوك» أن كاميرت يحاول تسليم المدينة وموانئها لأعداء الجماعة من الأميركيين والبريطانيين والسعوديين والإماراتيين على حد زعمه.

المصدر: مأرب برس

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق