الفاقة تدفع عشرات الأسر للسكن في “دكاكين” صغيرة بصنعاء

13 يناير، 2019 10:16 مساءً
الفاقة تدفع عشرات الأسر للسكن في “دكاكين” صغيرة بصنعاء

عدن نيوز - متابعات:

دفعت الزيادة في أسعار الايجارات في العاصمة صنعاء مع انعدام مصادر الدخل، الكثير من الأسر الى اللجؤ للسكن في المحلات “دكاكين صغيرة” تجنباً للكلفة التي تتطلبها ايجارات الشقق السكنية.

وأفادت مصادر محلية أن جزء من معاناة السكن التي تتجرعها عدد من الأسر التي لجأت الى دكاكين صغيرة لاستخدامها كمساكن بديلة، حيث تعيش الأسرة بكامل أفرادها في مكان صغير يستخدم كمطبخ وفي جزء منه دورة المياه كما انه غرفة النوم للجميع.

وأضافت المصادر أن معاناة الأسر التي تلجأ للسكن في الحوانيت الصغيرة خلال موسم الشتاء وموجة البرودة الشديدة تتضاعف مع نقص الاحتياجات في البطانيات والأغذية، ويؤدي هذا الوضع لجعل مئات الأسر الفقيرة والمحتاجة عرضة لعدة أمراض.

وتوسعت ظاهرة اللجوء للسكن في الدكاكين الصغيرة خلال الأشهر الأخيرة بشكل ٍ لافت في عدة أحياء بالعاصمة صنعاء، إلا أن مديرية آزال الأكثر انتشاراً، حيث تقول عددٍ من الأسر التي تلجأ للسكن في الدكاكين” إن حالة الفقر الشديدة دفعتهم للجوء للسكن في تلك الأماكن مع غياب المنظمات الانسانية في تلك الاحياء وتعرض معونات كانت قد خصصت لهم للنهب من قبل الحوثيين.

ويعيش آلاف المواطنين في صنعاء وعدة مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، ظروف فاقة وعوز شديدين جراء استمرار ايقاف مرتباتهم لما يقارب الثلاثة أعوام وانعدام مصادر دخل بديلة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق