اضراب شامل في مدارس صنعاء للمطالبة بصرف الرواتب

13 يناير 2019
اضراب شامل في مدارس صنعاء للمطالبة بصرف الرواتب

عدن نيوز - مواقع:

بدأ المعلمون في مدارس العاصمة صنعاء الحكومية، اليوم الاحد بتنفيذ الاضراب الشامل وذلك للمطالبة بصرف الرواتب.

واكدت تقارير صحفية أن المدرسون في المدارس الحكومية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بدأوا اليوم، اضرابا شاملا للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ حوالي سنتين.

واستأنفت المدارس الحكومية والأهلية أمس السبت الترم الثاني من المرحلة الدراسية للعام الدراسي الحالي 2018/2019.

وقال مراسل المشهد اليمني في العاصمة صنعاء ان المدارس الحكومية أغلقت أبوابها أمام الطلاب بمختلف مستوياتهم.

وأوضح المراسل ان المدرسين التزموا بالحضور في المدارس الا انهم وجهوا الطلاب بالعودة الى منازلهم.

وتوقفت المرتبات في مناطق سيطرة الحوثيين من حوالي عامين، وابدت الحكومة الشرعية استعدادها لدفع كامل المرتبات شرط التزام الحوثيين بتوريد كافة التحصيلات من الأوعية الايرادية التي يتحصلونها الى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر صحفية ان المدرسون نفذوا وقفات احتجاجية داخل المدارس رددوا خلالها هتافات: “لادراسة ولا تدريس إلا بصرف رواتبنا”..كما رفعوا لافتات كتب عليها “مهانة المعلم وضياع حقه تعني ضياع مستقبل وطن”.. “إهانة المعلم وضياع حقه لا يجوز”.. “لا استمرار للعملية التعليمية.. إذا لم يعطونا حقوقنا ويرجعوا لنا رواتبنا”.

جدير بالذكر ان السعودية والإمارات قدمت أواخر أكتوبر من العام الماضي منحة بقيمة سبعين مليون دولار عن طريق منظمة الامومة والطفولة “يونيسف” لدعم المعلمين في جميع المناطق اليمنية البالغ عددهم مائة وخمسة وثلاثين ألف معلم، الا انه لم يتم صرفها حتى اليوم.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق