المخلافي يطالب الامين العام للأمم المتحدة الضغط على المليشيا الحوثية للكشف عن مصير “محمد قحطان”

10 يناير 2019
المخلافي يطالب الامين العام للأمم المتحدة الضغط على المليشيا الحوثية للكشف عن مصير “محمد قحطان”

طالب مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السابق عبدالملك المخلافي الأمين العام للأمم المتحدة بوقف مليشيات الحوثي عن التنكيل بأسرة القيادي الإصلاحي محمد قحطان.

وخاطب المخلافي الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي وسفراء الدول العشر والمبعوث الأممي بقوله : “محمد قحطان زعيم سياسي مدني ورجل حوار مختطف لدى مليشيا الحوثي منذ الانقلاب 2015 ومخفي قسرا حتى الآن وتواصل المليشيا التنكيل به وبأسرته وتسعى لإخراجهم من منزلهم .”

واعتبر المستشار المخلافي في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في موقع التدوين المصغر “تويتر” “‏الوضع الذي يمثله السياسي المدني المسالم ورجل الحوار محمد قحطان يمثل رمز لحالة القمع والجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي ولحالة انتهاك حقوق الانسان ويحتاج الى تدخل جاد وفوري لوضع حد لهذا الانتهاك وإجبار المليشيا على وقف التنكيل بأسرته وانهاء حاله الإخفاء القسري والإفراج السريع عنه”.

وأشار عبدالملك المخلافي إلى أن مصداقية جهود السلام تبدأ” بوقف الاعتقال والاختطاف وانهاء الإخفاء القسري والإفراج عن المعتقلين والمختطفين والمخفيين قسريا كأول اجراء من إجراءات بناء الثقة ولابد للأمم المتحدة والمجتمع الدولي ممارسة أقصى الضغوط على الحوثة من اجل ذلك ‎الحرية لمحمد قحطان”.

وطالبت المليشيات الحوثية أسرة محمد قحطان بالخروج من منزلهم في صنعاء خلال ثلاث أيام ، وكتبوا عبارة فوق فناء المنزل بأنه مغلق من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق