رئيس الوزراء يناقش مع محافظ عدن أوضاع المياه ويوجه بثلاثة مليارات و 480 مليون ريال لتطوير قطاع المياه في المحافظة

محرر 113 يونيو 2017
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ عدن أوضاع المياه ويوجه بثلاثة مليارات و 480 مليون ريال لتطوير قطاع المياه في المحافظة

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ،مع محافظ عدن الدكتور عبدالعزيز المفلحي أوضاع المؤسسة العامة للمياه.

ووجه الدكتور بن دغر بسرعة انزال مناقصة خط الضخ الرئيسي لمجاري عدن بطول 20كيلومتر باعلى المواصفات العالمية بتكلفة اجمالية تقدر بثلاثة مليار ومائة وخمسون مليون ريال يمني بتمويل حكومي.

ووجه بصرف ثلاثمائة مليون ريال لشراء مولدات كهربائية بقدرة ثلاثة ميجاوات كاحتياطي لدى موسسة المياه في مواقع آبار المياة.

كما وجه دولة رئيس الوزراء فيما يتعلق بمشاكل الصرف الصحي ومجاري مدينة العاصمة المؤقتة عدن امر رئيس الوزراء بصورة عاجلة بصرف لشراء اربع سيارات شفط للمجاري وفتح انسدادات خطوط مجاري الصرف الصحي بمدينة عدن، كما امر بصرف 30 مليون ريال لتمديدات خط اسعافي لتزويد محطة ضخ المجاري الرئيسيّة بالمنصورة .

ووجه رئيس الوزراء بتشغيل حقول مياة الرؤة الواقعة في محافظة ابين التي كانت شريان رئيسي لتموين محافظة عدن للمياة.

كما، ناقش الاجتماع عمل المؤسسة المحلية لتزويد العاصمة المؤقته عدن وسد حاجتها الكافية من المياه وكذا معالجة تسرب مياه المجاري بالمدينة.

وقدم مدير المؤسسة المهندس سالمين علوي تقريرا حول ضخ المياه للمدينة وزيادة كمية الضخ خلال اليومين الماضيين نظرا لاستقرار تزويد حقول الإنتاج بالطاقة الكهربائية الكافية..مستعرضاً بعض الصعوبات التي تعترض سير العمل في المؤسسة من حيث استقرار تزويد الطاقة الكهربائية وتوفير سيارات الشفط وتمديدات المياه للاحياء الجديدة بالمياه.

وقال رئيس الوزراء” أن هذة التوجيهات تاتي في اطار اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالعاصمة الموقتة عدن وجميع المحافظات المحررة..مؤكداً على تظافر الجهود والعمل المشترك لإزالة كل العقبات والصعوبات التي تقف عائقاً امام التنمية الحقيقة في عدن وباقي المحافظات الأخرى.

وحث رئيس الوزراء على مضاعفة الجهود وحل العقبات والمشاكل التي تقف عائقاً لانقطاع المياة .

من جهته، عبر محافظ عدن عن شكره لرئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء على مايبذلونه من جهود من اجل تذليل الصعاب أمام عمل السلطة المحلي..مؤكداً أن السلطة المحلية لن تألوا جهداً في خدمة المواطنيين.

حضر اللقاء امين عام مجلس الوزراء حسين منصور.

 
رابط مختصر