محافظ عدن يلتقي فريق الأمم المتحدة للتنمية الإنمائية

محرر 26 يونيو 2017
محافظ عدن يلتقي فريق الأمم المتحدة للتنمية الإنمائية

عدن نيوز - متابعات:

اِلتقى محافظ عدن، الأستاذ عبدالعزيز المفلحي هذا اليوم الثلاثاء، فريق الأمم المتحدة للتنمية الإنمائية، برئاسة السيد سيلفيان ميريلين.

وفي اللقاء، ناقش المحافظ مع الفريق الأممي مجالات الدعم الذي تُقدمه الأمم المتحدة في عدن، لمعالجة الأضرار الناتجة عن الحرب، ضمن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في المحافظات الجنوبية.

واستعرض فريق الأمم المتحدة للمحافظ، البرامج التي قام بتنفيذها في عدن والتي شملت مجالات أمنية، وإنسانية، وصحية، وفي النظافة وإدارة المخلفات، إضافة إلى تقديم نماذج لافتتاح مراكز شرطة وقضاء في ثلاث مديريات في عدن، وتعميمها على كافة المديريات، وجعل عدن نموذجاً في نزاهة القضاء، واستقرار الأمن، ومِن ثم قيام الفريق الأممي بتعميم التجربة في كل المحافظات الجنوبية.

وقدَّم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أيضاً دعماً في مجالات التدريب المهني، ودعم مشاريع البُنية الصغيرة، ومشاريع نزع الألغام، وتدريب الفرق المحلية على نزعها.

وشكر محافظ عدن عدن الدور الذي تبذله الأمم المتحدة، وفريقها الإنمائي، وجهودها الرامية إلى تجاوُز آثار الحرب التي تُعاني منها عدن، وأبدى المحافظ استعداده لتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض عمل الفريق الأممي.

حضر اللقاء، جمال بلفقيه المنسق العام للجنة العليا للإغاثة.

*الامناء نت

 
رابط مختصر