وزير الإعلام اليمني: تحقيق أسوشيتد برس كشف فظائع تجنيد المليشيا الحوثية للأطفال

20 ديسمبر 2018
وزير الإعلام اليمني: تحقيق أسوشيتد برس كشف فظائع تجنيد المليشيا الحوثية للأطفال

عدن نيوز - متابعات:

قال وزير الإعلام معمر الإرياني إن التحقيق الصحفي الذي نشرته وكالة أسوشيتد برس الامريكية يكشف خفايا صادمة وفظائع عن تجنيد الأطفال من قبل المليشيا الحوثية الايرانية.

وأضاف عبر حسابه على تويتر: التحقيق يحوي قصصا وشهادات مرعبة لأطفال بعمر الزهور ألقت بهم المليشيا في محرقة الموت وأرغموا على القتال بشكل قسري وتعرضوا لأعمال وحشية.

ولفت الإرياني إلى أن الوكالة قابلت 18 طفلا في مخيمات النازحين ومركز إعادة تأهيل الأطفال الذي جندتهم المليشيا الحوثية في اليمن والذي تموله المملكة العربية السعودية بمدينة مأرب وعالج منذ سبتمبر 2017م اكثر من 200 طفل كانوا يعانون من سلوك عدواني ونوبات هلع وعجز في الانتباه وغيرها من تشوهات الحرب.

وأشار إلى أن التحقيق كشف عن طرق استقطاب المليشيا للأطفال عبر وعود بالمال وتوزيع السلاح والإجبار والاختطاف من المنازل والمدارس وإكراه عدد منهم على القتال مقابل إطلاق اقربائهم من سجون المليشيا ليتم اقتيادهم لمعسكرات تدريب ودورات دينية ليجدوا أنفسهم بعدها في الخطوط الامامية.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق