تعرف على اسماء ممثلي الحكومة الشرعية في لجنة تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة

19 ديسمبر، 2018 12:22 صباحًا
تعرف على اسماء ممثلي الحكومة الشرعية في لجنة تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة

عدن نيوز - صحف - الحديدة – خالد الحميري:

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، الثلاثاء، عن أسماء ممثليها في لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) الخاصة بتنفيذ اتفاق مشاورات السويد المتعلق بالحديدة.

وقال خالد اليماني وزير الخارجية ورئيس الفريق الحكومي في مشاورات السويد في تغريدة على “تويتر”: إن ممثلي الحكومة اليمنية في اللجنة هم اللواء الركن صغير عزيز، نائب رئيس هيئة الأركان العامة واللواء الركن محمد مصلح عيضة، نائب رئيس جهاز الأمن القومي، والعميد أحمد علي الكوكباني قائد جبهة الخوخة.

وكان الحوثيون، أعلنوا الاثنين، أسماء ممثليهم في لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) وهم اللواء علي الموشكي، والعميد علي سعيد الرزامي والعميد منصور أحمد السعادي.

وستتولى اللجنة المشتركة تنفيذ اتفاق الحديدة، الذي يقضي بسحب قوات الطرفين من مدينة الحديدة ومينائها الحيوي وكذا مينائي الصليف ورأس عيسى، ووقف إطلاق النار في المحافظة.

وبموجب الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في السويد، الأسبوع الماضي، ستشرف اللجنة على “عمليات إعادة الانتشار والمراقبة كما ستشرف على عملية إزالة الألغام من مدينةالحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى”.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق