تشكل تهديدا لمشاورات السويد.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات في صنعاء

11 ديسمبر 2018
تشكل تهديدا لمشاورات السويد.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات في صنعاء

عدن نيوز - صنعاء:

شنت مليشيا الحوثي الانقلابية منذ يومين حملة اختطافات جديدة في أوساط مواطنين وناشطين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي أقدمت على اختطاف الموظف بوزارة المياه التي تسيطر عليها المليشيا بصنعاء” عبدالكريم الارياني” من مقر عمله واقتادوه الى جبهة مجهولة.

وذكرت المصادر إن المليشيات اختطفت مدير ادارة “كاك بنك” في فرع الستين غسان أبو غانم يوم الأحد المنصرم واقتادته الى مقر الأمن القومي الذي تسيطر عليه بصنعاء فيما تواصل احتجازه حتى الآن.

وتأتي حملة الاختطافات الحوثية الجديدة في الوقت الذي أعلن المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث توقيع كلاً من وفد الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي الانقلابية على اتفاق شامل لتبادل الأسرى والمختطفين ضمن مخرجات مشاورات السويد الجارية وفي إطار ما يسمى بإجراءات بناء الثقة التي تمهد لجولة جديدة من المشاورات.

ويرى حقوقيون إن استمرار مليشيا الحوثي في شن حملات الاختطافات مجدداً من شأنه تهديد اتفاق تبادل الاسرى والمختطفين ويكشف نية الحوثيين بشن حملة اختطافات جديدة في أوساط المدنيين في المناطق التي يسيطرون عليها بعد اتمام اتفاق التبادل لاستبدال من سيتم الافراج عنهم بمختطفين وضحايا جدد.

ورغم إن الاتفاق يتضمن الافراج عن مختطفين مدنيين اختطفتهم مليشيا الحوثي من منازلهم مقابل أسرى حرب من المقاتلين في صفوف المليشيات إلا أن وفد الشرعية أكد أنه “نظر الى الاتفاق من الزاوية الانسانية التي تنهي معاناة آلاف الأسر”.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق