في سياق استهدافها لكوادر التعليم.. مليشيا الحوثي توقف مرتبات أبرز علماء الآثار والتاريخ

1 ديسمبر 2018
في سياق استهدافها لكوادر التعليم.. مليشيا الحوثي توقف مرتبات أبرز علماء الآثار والتاريخ

أوقفت جامعة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين رواتب ثلاثة من أبرز علماء الآثار والتاريخ، في سياق الاستهداف المستمر من قبل الجماعة للرموز الوطنية، ولرموز العلم في اليمن.

وأقدم الحوثيون على إيقاف راتب الأستاذ الدكتور يوسف محمد عبدالله، أستاذ آثار ولغات الجزيرة العربية قبل الإسلام، بحجة أنه منقطع، بينما هو في الحقيقة قد أحيل للتقاعد منذ عدة سنوات.

كما أوقف الحوثيون راتب الأستاذ الدكتور حسين عبدالله العمري، أستاذ التاريخ اليمني الحديث والمعاصر، وكذا راتب الأستاذة الدكتورة عميدة محمد شعلان، أستاذة آثار ولغات الجزيرة العربية قبل الإسلام بحجة أنها منقطعة، وهي متواجدة وتقوم بأداء واجبها التدريسي.

والأكاديميين الثلاثة، مثلوا اليمن في الكثير من المحافل والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، وعرضوا تاريخ اليمن ونقوشها وآثارها، واثنان منهم خدموا في الجامعة منذ أربعين عاما، بينما الدكتورة عميدة قضت 33 عاما في الخدمة الجامعية، وأهدوا قسم الآثار في جامعة صنعاء، مجموعة قيمة من كتبهم الخاصة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق