مليشيا الحوثي تجبر شركات الاتصالات على تسهيل عمليات التجسس على مشتركيها

29 نوفمبر 2018
مليشيا الحوثي تجبر شركات الاتصالات على تسهيل عمليات التجسس على مشتركيها

تواصل مليشيا الحوثي الايرانية انتهاكاتها لحقوق الانسان بمختلف الطرق والوسائل المتاحة في المناطق الخاضعة لسيطرتها كان أخرها اجبار شركات الاتصالات على تسهيل عمليات التجسس على مشتركيها.

وقال وزير الاعلام اليمني معمل الارياني على حسابه بتويتر ” في تطور خطير اجبرت  المليشيا الحوثية الايرانية شركات الاتصالات اليمنية على تقديم جميع التسهيلات اللازمة للتجسس على مشتركيها “مكالماتهم، ورسائلهم” وذلك بهدف انتهاك الخصوصيات وتنفيذ حملات قمع واعتقال وقرصنة بريد وصفحات الناشطين على مواقع التواصل الالكتروني”.

وأضاف الارياني في تغريدته التي رصدها “عدن نيوز” أن عدد من “المشتركين في شركات الاتصالات اشتكوا مؤخراً إن رسائلهم وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضت للقرصنة والتهكير من قبل المليشيا الحوثية بعد اجبار الشركات قطع ما يسمى بطائق “توأمة” لعدد من الأرقام التابعة لعدد من المشتركين، في انتهاك للقوانين اليمنية المنظمة لعمل تلك الشركات”.

وأكد الوزير الارياني أن “انصياع شركات الاتصالات لإملاءات  المليشيا الحوثية في التجسس على مشتركيها يعرضها للمسائلة القانونية من المتضررين الذين قام عدد منهم بمقاضاتها، اضافة الى الدعم الذي لا زالت تقدمه تلك الشركات تحت مسميات(ضرائب، جمارك) وبخلاف التوجيهات الواضحة للحكومة الشرعية بتوريد تلك المبالغ للحكومة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق