من هو “نديم الصنعاني” الذي قتلته قوات الحزام الأمني بعدن ونعته كتائب ”أبو العباس”

عدن نيوز25 نوفمبر 2018
من هو “نديم الصنعاني” الذي قتلته قوات الحزام الأمني بعدن ونعته كتائب ”أبو العباس”

نعت كتائب أبي العباس مقتل القيادي البارز في صفوفها نديم الصنعاني، برصاص قوات الحزام الأمني بعدن بعد أن داهمت شقته.

ويعد الصنعاني أحد المتهمين الرئيسيين باغتيال عناصر الجيش الوطني في تعز ومطلوب لدى الاجهزة الامنية بالمحافظة.

وهذه أبرز النقاط حول شخصية “الصنعاني” بحسب معلومات متداولة صحفياً:

-قائد ميداني لفرق النهب، وعصابات الإغتيالات

-المتهم الأساسي باغتيال القائد مروان الشميري – ركن امداد اللواء 17 مشاه، جوار باب موسى في الخامس من ابريل 2017

– في الثالث والعشرين من ابريل اقتحمت، كتائب ابو العباس بقيادة “نديم الصنعاني” منزل توفيق عبدالرحيم في حي الجمهوري وقامت بإعتقال الاستاذ عادل ومجموعته التابع للواء 22ميكا القطاع الأول

تشير بعض المعلومات الى أن صهره الذي قتل قبل عامين خلال الاعتداء على نقطة للمقاومة كان يعمل مع الحوثيين باحدى نقاط صالة وتم التنسيق مع المدعو” عماد الصنعاني” لإدخاله الى تعز باسم المقاومة ليقوم بعدها برفقة شقيقة “عماد” واخوه “نديم الصنعاني” بالاعتداء على تجمع للمقاومة باحد نقاط التماس لتنتهي العمليه بمقتل عماد الصنعاني وصهره وفرار نديم واصابة عدد من رجال المقاومة اصابات خطيره لازال بعضهم يتلقى العلاج بالخارج منذ عامين .

ظهر في هذه الصورة الى جانب “عادل العزي” بعد تسليم المؤسسات التي كانت وكر للجماعات الخارجة عن القانون وخلايا الإغتيالات مرتدياً زي القوات الخاصة، مدعياً كونه قائد القطاع السابع..

فر مؤخراً الى التربة مع عادل العزي وجماعة ابو العباس وهناك ضل يدير جماعات الإغتيالات وفرق تجنيد خارج اطار الجيش الوطني قبل ان يتم قتله اليوم في عدن من قبل الحزام الأمني الذي تديرة الإمارات حليفة الصنعاني والعزي وابوالعباس.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق