لقاءات مكثفة يعقدها المبعوث الأممي مع الحوثيين لإلحاقهم بجولة مشاورات جديدة

محرر 322 نوفمبر 2018
لقاءات مكثفة يعقدها المبعوث الأممي مع الحوثيين لإلحاقهم بجولة مشاورات جديدة

واصل مبعوث الأمم المتحدة الى الیمن مارتن غریفیث الیوم الخمیس لقاءات مكثفة مع قیادات الحوثیین وحلفائها في العاصمة الیمنیة صنعاء حول جولة جدیدة من مشاورات السلام التي تأمل الأمم المتحدة انعقادها في السوید خلال أسبوعین كحد أقصى.

والتقى مبعوث الأمم المتحدة الیوم الخمیس رئیس اللجنة الثوریة والقیادي البارز في جماعة الحوثیین محمد الحوثي للبحث في ترتیبات انتقال وفد الجماعة المفاوض والملفات المنتظر حسمها في اجتماع منفصل للموفد الدولي بزعیم الحوثیین عبدالملك الحوثي.

وأرجأ مبعوث الأمم المتحدة زیارة كانت منسقة مع جماعة الحوثیین والتحالف بقیادة السعودیة إلى موانئ ومدینة الحدیدة دون إبداء الأسباب.

لكنه من المقرر أن ینتقل مبعوث الأمم المتحدة غدا الجمعة إلى المدینة الساحلیة رفقة منسقة الأمم المتحدة الأمیركیة لیز جراندي.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الذي عاد أمس الأربعاء إلى صنعاء التقى في مستهل زیارته وفد تحالف الحوثیین المفاوض ووزیر خارجیتهم هشام شرف ضمن سلسلة اجتماعات من المقرر ان تشمل أیضا لقاء أكثر أهمیة مع زعیم الجماعة عبدالملك الحوثي.

وتطرقت لقاءات الیوم الأول للضمانات الأممیة المتعلقة بتأمین انتقال المفاوضین الحوثیین إلى السوید والعودة إلى صنعاء دون عوائق.

وفي هذا السیاق أبدى مبعوث الأمم المتحدة استعداده السفر إلى مشاورات السوید برفقة وفد صنعاء المفاوض كما أكد موافقة التحالف بقیادة السعودیة على نقل حوالي 50 جریحا من تحالف الحوثیین لتلقي العلاج في العاصمة العمانیة مسقط.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق