المولد النبوي.. ذريعة حوثية لممارسة النهب في الحديدة

19 نوفمبر 2018
المولد النبوي.. ذريعة حوثية لممارسة النهب في الحديدة

عدن نيوز - متابعة خاصة:

قالت مصادر محلية بمدينة الحديدة بأن مليشيا الحوثي اقدمت على نهب 200 مليون من عائدات الكهرباء الخط الساخن وصندوق النظافة في الحديدة اضافة الى مبلغ 100 مليون من ايرادات ميناء الحديدة.

واضافت هذه المصادر بأن مليشيا الحوثي شنت حملات جباية في مديريات تهامة على التجار والمزارعين والصيادين والشخصيات الاجتماعية ومالكي المحلات والدكاكين الصغيرة وفرضت عليهم مبالغ مالية يدفعونها بدريعة الاحتفال بالمولد النبوي.

وقالت هذه المصادر بأن عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي هاجمت بعض المحال التجارية وبعض المنازل لمواطنين امتنعوا عن دفع اموال وتم اجبارهم بالقوة وتحت تهديد السلاح والسجن بدفع اموال والتي تحصلتها قيادات ميدانية ومشرفي المليشيا الحوثية في مديريات تهامة.

واكدت مصادر متحوثة بأن هذه الاموال وتحصيلها تحولت الى وسيلة للابتزاز إذ عمد بعض مشرفي المليشيات بجمع اموال خاصة تحت لافتة الاحتفال بالمولد النبوي فيما هذه الاموال يتم اقتسامها بين هذه القيادات خارج نطاق ما يجمع لما تسميه المليشيات باحتفالها بالمولد النبوي حسب ادعائها الباطل.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق