أحبط قبلها عملية تهريب آثار يمنية.. أمن “مأرب” يحبط تهريب مبالغ مالية ضخمة كانت في طريقها للحوثيين

آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 7:26 مساءً
أحبط قبلها عملية تهريب آثار يمنية.. أمن “مأرب” يحبط تهريب مبالغ مالية ضخمة كانت في طريقها للحوثيين
عدن نيوز - متابعات

أحبطت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب اليوم الأربعاء، إحباط عملية تهريب مبالغ مالية كبيرة من العملات الأجنبية كانت في طريقها إلى الحوثيين، ويأتي هذا بعد يوم واحد من ضبط تهريب آثار ومخطوطات.

وقال امن مأرب “انه أحبط تهريب مليونين و610 الاف دولار أمريكي و9 ملايين ريال سعودي في عمليتين مختلفتين”.

ونقلت وكالة “سبأ” الرسمية عن مدير عام شرطة المحافظة العميد عبد الملك المداني ان أفرادا من منتسبي الأمن في مديرية الجوبة ضبطوا مبلغ اثنين مليون و610 ألف دولار في سيارة (هيلوكس) وتم ضبط المتهمين.

وفي العملية الثانية تمكنت احدى نقاط الحزام الأمني لعاصمة المحافظة وعلى طريق مأرب صنعاء من ضبط تسعة ملايين ريال سعودي غير مصرحة كانت في شنطة ملابس على متن سيارة وضبط سائقها.

وأشار المداني “ان مليشيا الحوثي الانقلابية دأبت على المضاربة بالعملة الصعبة في المحافظات المحررة وتهريبها الى صنعاء بهدف الاضرار بالاقتصاد الوطني وانهيار الريال اليمني وارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية وزيادة معاناة المواطنين”.

ووفقا للمصادر فقد تم ضبط ثلاثة متهمين خلال العمليتين.

يأتي هذا بعد يوم واحد فقط من إحباط الأجهزة الأمنية بمأرب، عملية تهريب لقطع أثرية نادرة، والقاء القبض على المتورطين في عملية التهريب، في إحدى النقاط خارج عاصمة المحافظة، وكان بحوزة المهربين تماثيل ذهبية وأحجار كريمة مكتوب عليها بالخط السبئي القديم (المسند) وخمسة أشخاص متهمين كانوا يستقلون سيارة (كيا).

رابط مختصر
2018-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عبده عثمان