صراع نفوذ يتوسع داخل أجنحة المليشيا.. نشوب خلافات حادة بين قيادات حوثية في إب

4 نوفمبر، 2018 8:12 مساءً
صراع نفوذ يتوسع داخل أجنحة المليشيا.. نشوب خلافات حادة بين قيادات حوثية في إب

عدن نيوز - متابعات:

اندلعت خلافات حادة بين قيادات من مليشيا الحوثي بمحافظة إب وسط اليمن في ظل تنامي حدة الصراع الداخلي للمليشيا حول النفوذ والجيابات والإتاوات المالية.

وقال مصدر محلي إن خلافا حادا نشب بين القيادي الحوثي “النوعة” والقيادي الحوثي “مفيد اسحاق” في منطقة المرفدين والتي استدعت تدخل قيادات حوثية عليا سعيا منها لإحتواء الموقف المتأزم بين الطرفين في مديرية السياني جنوب محافظة إب وسط اليمن.

وأضاف المصدر أن الصراع نشب على خلفية مشاكل أراضي وصراع نفوذ وأجنحة داخل المليشيا الانقلابية والتي نتج عنها انتشار للمسلحين من الطرفين وتبادل التهم وحشد القياديين اتباعهم جوار إدارة أمن مديرية السياني والواقعة في منطقة المرفدين.

وأكد أن القيادي الحوثي “النوعة” يستمد نفوذه من مشرف المديرية المدعو “محمد النوعة” في المقابل القيادي “مفيد اسحاق” يقف ورائه القيادي في المليشيا الحوثية المدعو” خليل اسحاق” وسط تصاعد ملحوظ في صراع النفوذ للقيادات الحوثية في مناطق سيطرة المليشيا والتي زادت حدتها الأيام الأخيرة في المحافظة الخاضعة لسلطة المليشيا منذ منتصف اكتوبر من العم 2014 م.

وسبق وأن اندلعت مواجهات مسلحة بين فصائل من مليشيا الحوثي وصلت حد الإقتتال وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين بعدد من مناطق محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا منذ أكتوبر 2014م.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق