قائد اللواء 26 مشاه: السيطرة على “جبل دير” بوابة عبور لتحرير ما تبقى من البيضاء بشكل كامل

محرر 23 نوفمبر 2018
قائد اللواء 26 مشاه: السيطرة على “جبل دير” بوابة عبور لتحرير ما تبقى من البيضاء بشكل كامل

اكد قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاه اللواء الركن مفرح بحيبح ان استعادة السيطرة على جبل دير الاستراتيجي في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء يعد بمثابة فتح بوابة العبور لتحرير ما تبقى من المحافظة ودحر المليشيا الحوثية منها.

وقال بحيبح في تصريح خاص نقله موقع الجيش الوطني “سبتمبر نت” ان مليشيا الحوثي تلقت ،يوم الجمعة، هزيمة ساحقة في سلسلة جبال دير التي تتوسط مديريات نعمان وقانية والملاجم.

واوضح اللواء بحيبح ان قوات الجيش الوطني اطلقت عملية عسكرية واسعة مسنودة بقوات التحالف العربي تهدف الى تحرير البيضاء بشكل كامل في الساعات والأيام القليلة المقبلة.

واعتبر قائد محور بيحان استعادة السيطرة وتحرير مفرق عفار ومن ثم الطريق الدولي وصولا الى مديرية السوادية التي تبعد عن جبل دير بحوالي ٢٠ كيلو باتت مسألة وقت.

وكانت قوات الجيش الوطني اطلقت ،صباح يوم الجمعة، في البيضاء عملية عسكرية واسعة وتخوض معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى علاوة على انهيارات كبيرة في صفوفها.

وتكللت العملية بتحرير سلسلة جبال دير التي سوف تمكن قوات الجيش في جبهة الملاجم من الالتحام بجبهة قانية.

ويعد تحرير محافظة البيضاء التي تتوسط خمس محافظات وتشترك معها بمناطق محاددة له اهمية استراتيجية كبيرة في التقدم الميداني نحو محافظة ذمار وصنعاء تحديدا، وقطع خطوط امداد المليشيا الانقلابية الي كثير من الجبهات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق