تدشين حملة الرش الضبابي بمحافظة المهرة

آخر تحديث : الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 4:56 مساءً
تدشين حملة الرش الضبابي بمحافظة المهرة
عدن نيوز - متابعات

أكدت وزارة الصحة العامة والسكان، وقوفها بكافة إمكانياتها في سبيل إعادة الخدمات الصحية للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية إلى وضعها الطبيعي، بعدما تأثرت بأضرار إعصار (لبان) الذي ضرب، مؤخراً، محافظة المهرة وتسبب بأضرار كبيرة بمختلف المجالات والقطاعات.

وبالتزامن دشن محافظ المهرة راجح باكريت، ووكيل وزارة الصحة الدكتور جلال باعوضه ومدير مكتب الصحة والسكان في المهرة الدكتور عوض بن مبارك، حملة الرش الضبابي المرحلة الأولى، والحملة تشمل ثلاث مراحل وتغطي مناطق ومديريات محافظة المهرة.

كما ناقشوا الخطط والآليات التي من شأنها العمل على عودة الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين في المناطق المعزولة جرّاء السيول، للحد من انتشار الأمراض الوبائية.

وشدد اللقاء على ضرورة تكاتف جهود الجميع والعمل بالشراكة بين وزارة الصحة والسلطة المحلية في المهرة، وتوجيه دعوة للمنظمات الدولية للتدخل وتقديم المساعدات اللازمة التي من شأنها الحيلولة من تفشي الأمراض الوبائية المتوقعة في ظل الظروف الراهنة المترتبة على الكارثة الطبيعية.

وأكد الدكتور جلال باعوضه، متابعة وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم، للوضع الصحي في المهرة، ووجه بتسخير كافة إمكانيات الوزارة لانتشال الوضع الصحي في المهرة من وضعه الحالي، لضمان عودة الخدمات الصحية إلى وضعها الطبيعي، وأشاد بالجهود المبذولة من قِبل قيادة السلطة المحلية والصحة في المهرة، نظير جهودهم الاستثنائية المبذولة في تسيير الوضع الصحي رغم صعوبة الظروف.

رابط مختصر
2018-10-30 2018-10-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

امير حسن