في ظل إرتفاع الاسعار بشكل يومي.. اللجنة الإقتصادية تؤجل تطبيق آلية استيراد السلع

23 أكتوبر 2018
في ظل إرتفاع الاسعار بشكل يومي.. اللجنة الإقتصادية تؤجل تطبيق آلية استيراد السلع

أعلنت اللجنة الاقتصادية العليا اليوم الثلاثاء تأجيل تطبيق الآلية التنفيذية الخاصة بحصر استيراد السلع الاساسية على الاعتمادات أو الحوالات أو التحصيلات المستندية المصرفية والتي تم الاعلان سابقاً عن تفاصيلها لمدة شهر إضافي يبدأ من ٨ نوفمبر ٢٠١٨م (تاريخ انتهاء فترة التأجيل الحالية).

وحسب وكالة “سبأ” فقد أوضحت اللجنةبأنها تعتزم عقد ورشة عمل بمشاركة رجال الأعمال اليمنيين لشرح الآلية والاستماع الى ملاحظاتهم في كل ما يمكن أن ييسر دخول البضائع والسلع الأساسية.

يأتي هذا فيما تتصاعد الأسعار بشكل يومي في الأسواق رغم استقرار سعر صرف الريال اليمني الذي شهد تراجع طفيف أمام العملات الأجنبية لكنه توقف عن الصعود.

ففي الوقت الذي استقر فيه سعر الدولار مقابل العملة الوطنية لكن ذلك لم يوقف الارتفاع المستمر في أسعار المواد الغذائية حيث ترتفع الأسعار بشكل يومي في ظل غياب الرقابة بشكل مطلق.

ودعت اللجنة التجار وموردي السلع الأساسية والغذائية إلى الالتزام بتطبيق هذه الآلية التنفيذية التي ستساهم في تيسير تعاملاتهم والتخفيف من معاناة المواطنين وتخفيض تكاليف شراء واستيراد و سداد قيمة المستوردات من المواد الغذائية الاساسية و أيضا من مخاطر تدني مستويات توفر هذه السلع المهمة.

وأشارت اللجنة إلى أن الآلية ستسهم في الحد من المضاربة على العملة وسيعمل على سرعة اعادتها لحالة الاستقرار وسيسهم بشكل كبير في إعادة الدورة النقدية والتعاملات المالية والتجارية من السوق السوداء للقنوات المصرفية الرسمية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق