البرلمان العربي يدين التدخل الايراني في اليمن ويقول: الحوثيون كل يوم يقدمون دليلا لعدم رغبتهم في التسوية

4 أكتوبر 2018
البرلمان العربي يدين التدخل الايراني في اليمن ويقول: الحوثيون كل يوم يقدمون دليلا لعدم رغبتهم في التسوية

أدان البرلمان العربي التدخل الإيراني في اليمن من خلال دعم طهران للحوثيين وتهديدها دول الجوار باستمرارها في إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة العربية السعودية.

وقال البرلمان العربي في بيان أصدره أمس تحت عنوان «تطورات الوضع في اليمن» على الحل السلمي للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث «المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة (القرار 2216)».

وأضاف البرلمان “إن الحوثيين يُقدمون كل يوم دليلا جديدا على عدم رغبتهم في الانخراط في أي جهد جاد لتسوية الأزمة اليمنية بصورة سلمية.

ويؤكد ذلك إفشالهم مفوضات جنيف الأخيرة في 6 سبتمبر الماضي محملا مليشيا الحوثي المسؤولية الناجمة عن استمرار معاناة الشعب اليمني جراء استمرار الانقلاب”.

وشدد على “دعم الشرعية اليمنية والدور الذي يقوم به التحالف العربي لعودة الشرعية وإنهاء الانقلاب” داعيا “المؤسسات العربية لتحمل مسؤولياتها في إحلال الأمن والسلم في اليمن”.

كما أدان البرلمان العربي “عمليات زرع الألغام البحرية والزوارق المفخخة واستهداف ناقلات النفط في البحر الأحمر من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية”.

مؤكدا أن “هذا الاستهداف إنما يمثل عملا إرهابياً وتهديدا خطيرا للأمن والسلم الدوليين ما يستوجب التحرك الفوري والحاسم من قبل المجتمع الدولي لتأمين خطوط نقل النفط للعالم بل محاسبة مليشيا الحوثي الانقلابية والدول والجماعات الداعمة لها”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق