وزير المالية السعودي:المنحة السعودية استمراراً لسياسة المملكة بدعم الأشقاء في الجمهورية اليمنية

محرر 24 أكتوبر 2018
وزير المالية السعودي:المنحة السعودية استمراراً لسياسة المملكة بدعم الأشقاء في الجمهورية اليمنية

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إن قيادة المملكة حريصة على تحقيق الاستقرار للاقتصاد اليمني، وتعزيز قيمة العملة اليمنية بما يعود بالنفع على الشعب اليمني الشقيق وتحقيق تطلعاته”.

وأكد أنه تم تحويل منحة الـ200 مليون دولار التي وجّه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، للبنك المركزي اليمني؛ دعماً لمركزه المالي، أمس.

واضاف الجدعان في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” أن هذه المنحة وما سبق إيداعه في البنك المركزي اليمني بما مجموعه ثلاثة مليارات دولار، تأتي استمراراً وتنفيذاً لسياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، في دعم الأشقاء في الجمهورية اليمنية.

مشيراً إلى “أن هذه الودائع ستسهم في تقوية المركز المالي للبنك المركزي اليمني، وتخفيف الضغوط على الريال اليمني، وتحقيق المزيد من الاستقرار في سعر صرفه، وتخفيف الأعباء الاقتصادية على الشعب اليمني”.

وكان  محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام، قد أكد يوم أمس أن المنحة السعودية التي وجّه بها خادم الحرمين الشريفين، تم إيداعها في حساب البنك في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال “انها ستعمل على استقرار الوضع الاقتصادي وستخفف من الأعباء الاقتصادية التي تتحملها الدولة، الناجمة عن انقلاب الميليشيا الحوثية ونهبها لإيرادات الدولة وتسخيرها لصالح مجهودها الحربي وتجويع أبناء الشعب اليمني”

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق