البنك المركزي يعلن عن الإجراءات الجديدة لبدء الاعتمادات المالية وتحويل المبالغ للبنوك اليمنية

27 سبتمبر 2018
البنك المركزي يعلن عن الإجراءات الجديدة لبدء الاعتمادات المالية وتحويل المبالغ للبنوك اليمنية

عدن نيوز - متابعة خاصة:

أعلن البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الخميس عن الاعتمادات التي أكمل اجراءاتها من الوديعة السعودية للدفعة الثانية بعد استلام جميع الموافقات وتحويل المبالغ للبنوك اليمنية المستفيدة.

وأوضح البنك المركزي في بيان إن عدد الطلبات الموافقة عليها بلغت 20 طلب.

وأشار إلى أن مصرف البحرين الشامل بلغت اعتماداته بمبلغ 5 مليون و140 ألف دولار والبنك الأهلي اليمني 4 مليون و525 ألف دولار وبنك اليمن والكويت 52 مليون و531 أف دولار وبنك التضامن الاسلامي 14 مليون و665 ألف دولار.

ولفت إلى أن الدفعة الثالثة من الوديعة السعودية جرى إرسالها إلى الجهات المختصة في السعودية وهي 15 طلب بمبلغ 8 مليون و50 ألف دولار.

وأكد البنك بأن الإجراءات سهلة وميسرة للسحب من الوديعة السعودية وتتمثل في المراجعة التي تأخذ أقل من عشرة أيام وفور صدور موافقة وزارة المالية السعودية وموافقة مؤسسة النقد العربي السعودي يتم تحويل المبالغ المقرة إلى حساب البنك المركزي المراسل طرف البنك الأهلي التجاري ليقوم البنك المركزي بتعزيز حسابات البنوك التجارية اليمنية الخارجية.

وقال «فيما يخص الوثائق والطلبات المطلوبة من قبل البنك المركزي بعد الموافقة لتحويل المبالغ فانه يطلب صورة الفاتورة التجارية على ان ترسل الى البنك المركزي بقية وثائق الشحنة والجمارك وغيرها من الوثائق المطلوبة في الية العمل بعد وصول البضاعة واخلاء طرف البنك من تلك الوثائق».

وذكر بأن مواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية تتطلب تظافر الجهود الحكومية والمجتمعية كافة ولن تستطيع مؤسسة أو وزارة أو جهة بذاتها مواجهة الأخطار من تدهور اقتصادي.

وكان البنك المركزي حدد أمس سعر الصرف بـ585 ريالاً.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق