23 يمنياً يحصلون على “إقامة إنسانية” لمدة عام واحد في كوريا الجنوبية

16 سبتمبر 2018
23 يمنياً يحصلون على “إقامة إنسانية” لمدة عام واحد في كوريا الجنوبية

عدن نيوز - ترجمة خاصة:

منح مكتب الهجرة في كوريا الجنوبية 23 من طالبي اللجوء اليمنيين الحق في الإقامة في البلاد لأسباب إنسانية.

وقرر مكتب الهجرة في مدينة جيجو يوم الجمعة منح 23 رخصة إنسانية ليمنيين في كوريا الجنوبية ، معظمهم من العائلات التي لديها أطفال صغار ، وقاصرون ، أو حوامل أو مصابين. وكان نحو 484 يمنياً قد تقدموا بطلبات للحصول على حق اللجوء في كوريا الجنوبية هذا العام ، وأجرى المكتب مقابلات ودراسات خلفية، أثناء مراجعة طلباتهم لاختيار 23 شخصًا من أصل 440 من مقدمي الطلبات حتى يوم الخميس.

وقد منح 23 يمنيًا إقامة لمدة عام واحد ، كما سمح لهم أيضًا بمغادرة جيجو إلى مناطق أخرى في كوريا الجنوبية. ومع ذلك ، لم يمنح مكتب الهجرة المحلي صفة اللاجئ الرسمية لأي من مقدمي الطلبات لأنهم فشلوا في استيفاء المعايير المحددة في القانون الدولي للاجئين.

وتمنح تصاريح الإقامة الإنسانية عندما لا يكون طالبوا اللجوء مؤهلين للحصول على صفة “لاجئ” ، لكن لديهم حاجة ماسة للبقاء في بلد أجنبي في ظل ظروف خاصة في بلدهم الأم قد تشكل تهديدًا على حياتهم وصحتهم. واليمنيون الذين حصلوا على تأشيرات إنسانية، هربوا في الغالب جراء الحرب المستمرة في وطنهم أو التجنيد الإجباري من قبل المتمردين الحوثيين ، الذين سيطروا على العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مكتب الهجرة “إذا تحسن الوضع الحالي في اليمن ، فلن نمدد تصريح الإقامة أو سوف نلغيه”، مضيفاً ” ﯾﻣﮐن أﯾﺿﺎ إﻟﻐﺎء وﺿﻊ اﻹﻗﺎﻣﺔ ﻟﻟﯾﻣﻧﯾﯾن إذا ﻣﺎ ﻗﺎﻣوا بخرق أي ﻣن ﻗواﻧﯾن اﻟﺑﻼد”.

المصدرhttp://english.donga.com/List/3/04/26/1466062/1
 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق