المحلل العسكري السعودي آل مرعي يتحدث عن فرصة تاريخية للتحالف للتحرير الحديدة

10 سبتمبر 2018
المحلل العسكري السعودي آل مرعي يتحدث عن فرصة تاريخية للتحالف للتحرير الحديدة

اعتبر المحلل العسكري السعودي ابراهيم آل مرعي ‏تلكؤ الحوثيون في حضور مفاوضات جنيف، فرصة تاريخية للتحالف في تحرير الحديدة عسكرياً .

وقال آل مرعي في سلسلة تغريدات له على حسابه في تويتر رصدتها ” عدن الغد ” : ” إن تلكؤ الحوثيون في حضور مفاوضات جنيف، أو دورهم في افشالها حال حضورهم، فرصة تاريخية للتحالف في تحرير الحديدة عسكريا.ً ”

واعتبر آل مرعي هذه الخطوة إذا ما أقدم عليها التحالف العربي ب” مفتاح الحل للأزمة اليمنية، وهو القادر على فتح باب مفاوضات جادة تملي فيه الشرعية اليمنية ودول التحالف شروطها على الحركة الحوثية ” بحسب تعبيره .

وأضاف آل مرعي أنه ” ببتحرير الحديدة تُشل القوة الاقتصادية للحوثيين، ويُعطل ميناء التهريب الرئيسي للسلاح والصواريخ البالستية وسينتقل التحالف إلى المرحلة النهائية من العمليات العسكرية التي تقود بطبيعة الحال إلى استعادة صنعاء وباقي المحافظات اليمنية ” .

وأوضح آل مرعي بأن “‏ حسابات الدول العظمى تختلف في معالجتها للأزمة اليمنية، فالحرب لا تدور في حديقتها الخلفية، ولا تهدد مواطنيها، بل تستفيد منها من خلال عقود وصفقات السلاح ” . بحسب وصفه .

وأشار آل مرعي بأن الامم المتحدة ” لا يمكن أن يعول عليها فهي مخترقة ” حسب وصفه مضيفاً ” التقرير الأخير للجنة الخبراء بشأن اليمن أكبر دليل على ذلك ” .

‏واختتم آل مرعي تغريداته بالقول ” في تاريخ ومجريات الحروب والأزمات السياسية هناك فرص، وتحولات، ومن يستغلها بشكل سليم، وفي وقت سليم، وبالأدوات اللازمة يحقق أهدافه ” .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق