200 حوثياً يلقون مصرعهم خلال 3 أيام بحجة

29 أغسطس 2018
200 حوثياً يلقون مصرعهم خلال 3 أيام بحجة

عدن نيوز - متابعات:

لقى أكثر من 200 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم خلال الثلاثة الأيام الماضية بعد تحشيدهم لمحاولة استعادة مناطق سيطرت عليها القوات الحكومية بمديرية حيران بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري أن الجيش الوطني المسنود بالتحالف العربي تمكن من تدمير آليات ومنصات صواريخ تابعة لمليشيا الحوثي وأغارت مقاتلات التحالف على 18 موقعاً للمليشيات.

وحاول الحوثيون الدفع بتعزيزات كبيرة الى مديريتي عبس ومستبأ بحجة بهدف منع تقدم القوات الحكومية بعد فشل هجوم مليشياتهم مؤخراً في استعادة مواقع خسرتها بحيران.

وفي محافظة صعدة شمال اليمن (معقل زعيم المليشيات) تواصل قوات الجيش التقدم على أكثر من خمس جبهات مشتعلة.
وحررت قوات الجيش خلال معارك الأيام القليلة الماضية عدد من القرى والمناطق في ثلاث مديريات هي الظاهر وبكيل والمير ورازح.

وذكر أن قرى ( الصافية والجريب وسوق العلى والمربح والقوفعي ومسه وجراري والنظرة والمجرم وام دحيم وكفات جعوان والغيفل والصيخابة والنكارة) في تلك المناطق جرى تحريرها واستعادة كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات.

وأسفرت المعارك التي ترافقت مع غارات جوية لمقاتلات التحالف عن قتلى وجرحى من المليشيات الحوثية.

كما أفشلت قوات الجيش عدة محاولات تسلل للمليشيات الى المواقع المحررة في منطقة مران (معقل زعيم المليشيات) فيما تواصل قوات لواء العروبة تطويق مران والسيطرة على ميمنته وصولاً الى مشارف حجة.

وتخوض القوات الحكومية عمليات عسكرية واسعة لتحرير محافظة صعدة من ست جبهات مشتعلة ونجحت في تحقيق تقدم نوعي بتحرير مناطق واسعة واستعادة كميات كبيرة من الأسلحة المنهوبة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق