مليشيات الحوثي تطيح بقيادات مؤتمرية في جامعة ذمار وتستكمل “حوثنة” الجامعة

28 أغسطس 2018
مليشيات الحوثي تطيح بقيادات مؤتمرية في جامعة ذمار وتستكمل “حوثنة” الجامعة

عدن نيوز - متابعات:

استمراراً للتخبط والعشوائية في جامعة ذمار أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على الإطاحة بمدير عام الشؤون المالية بجامعة ذمار ومدير عام مكتب رئيس الجامعة واستبدالهما بآخرين من عناصرها.

وقال مصدر مسؤول في جامعة ذمار لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي أصدرت قرارين بتغيير عبدالحكيم الحسام مدير عام الشؤون المالية بجامعة ذمار، ومحمد اسماعيل المجاهد مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

وأضاف المصدر أن المليشيا عينت عنصرين من الموالين لها وهما محمد سرحان مديراً عاماً للشؤون المالية وفهمي الشامي مديرا عام لرئيس الجامعة.

ولفت المصدر أنه تم التعيين للبدلاء من عناصر المليشيا بطريقة مخالفة وانتهاك لقانون الخدمة المدنية وقانون الجامعات اليمنية وقانون التدوير الوظيفي.

الجدير بالإشارة أن من تم الاطاحة بهما يعدان من أبرز القيادات المؤتمرية في جامعة ذمار وبهذا تستكمل المليشيات السيطرة على الإدارات الهامة في الجامعة من خلال إقصاء المؤتمريين وتعيين عناصرها في هذه الإدارات التي تحتاج للخبرة والمؤهل والنزاهة والقدرة، وهذا ما يفتقده عناصر المليشيا.

واستكملت المليشيا حوثنة جامعة ذمار التي تتعرض لعملية نهب متواصل لمواردها من قبلها وتغرق في فساد عناصرها المكلفين بإدارتها والذين قاموا بنهب إيراداتها ويعيشون حالة من الترف فيما منتسبو وهيئة التدريس بالجامعة يعانون أشد المعاناة بسبب مصادرة المليشيات لمرتباتهم وحرمانهم من صرف مستحقاتهم القانونية.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق