الرئيس “هادي” يوجه باعتقاله واحالته للتحقيق و”الأمارات” تنقله بطائرة خاصة

27 أغسطس 2018
الرئيس “هادي” يوجه باعتقاله واحالته للتحقيق و”الأمارات” تنقله بطائرة خاصة

عدن نيوز - متابعات خاصة:

ذكرت مصادر محلية في مدينة عدن جنوبي اليمن، أن منير اليافعي، القيادي في قوات ما يُعرف بـ”الحزام الأمني”، المدعومة من الإمارات، والمعروف بـ”أبو اليمامة”، عاد اليوم إلى المدينة، على متن طائرة إماراتية خاصة، بعد زيارة غير معلن عنها قام بها إلى أبوظبي.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات من استقبال “أبو اليمامة”، الذي يشغل منصب قائد “اللواء الأول دعم وإسناد”، لدى عودته من الإمارات، التي كان متواجداً فيها خلال الأيام الماضية.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلن مؤخراً، إحالة اليافعي إلى التحقيق، على خلفية الهجوم الذي نفذته قوات موالية له، استهدف حفل تخرج في الكلية العسكرية بمدينة عدن، ونتج عنه سقوط قتيل وجرحى.

واعتبر مراقبون ظهور أبو اليمامة في العاصمة المؤقتة عدن بموكب عسكري يعد تحدٍ صارخ لقرار الرئيس الشرعي القاضي بإحالته للتحقيق، بعد هجومه على خريجي الكلية العسكرية وقتله وإصابته للعديد من الطلاب.

يذكر أن منير اليافعي “أبو اليمامة”، يعد أحد القيادات الأمنية الانفصالية المتشددة التي تدعمها الإمارات ضد شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق