هام.. الجيش الامريكي يؤكد مقتل ” 7 ” اشخاص في هجوم مأرب فجر اليوم

23 مايو 2017
هام.. الجيش الامريكي يؤكد مقتل ” 7 ” اشخاص في هجوم مأرب فجر اليوم

قال الجيش الأمريكي إنه نفذ غارة استهدفت مجمعا لتنظيم القاعدة في اليمن صباح الثلاثاء أسفرت عن مقتل سبعة متشددين وقال مسؤولان أمريكيان إن الهدف الأساسي للغارة هو جمع معلومات.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن متشددي تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب قُتلوا “بنيران أسلحة صغيرة وضربات جوية بذخائر دقيقة التوجيه” في محافظة مأرب بدعم من الحكومة اليمنية.

وقال المسؤولان الأمريكيان لرويترز، بعدما طلبا عدم الكشف عن اسميهما، بشكل منفصل إن الدلائل الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات أو قتلى في صفوف القوات الأمريكية وإن الغارة نفذت على بعد نحو 40-45 كيلومترا إلى الشمال من موقع غارة أمريكية في أواخر يناير كانون الثاني كانت قد أثارت جدلا.

وكانت طائرات أمريكية من دون طيار قد شنت حوالي الساعة الثالثة من فجر الثلاثاء غارات على منطقة البديع آل عواض بمحافظة البيضاء تلتها غارات لمقاتلات نوع أباتشي.
كما قصفت في ذات الوقت مقاتلات أمريكية من دون طيار مناطق قبائل الأثيل والعذلان منطقة “الخثلة” بمديرية الجوبة التابعة لمحافظة مارب، ثم تلتها غارات مكثفة لمقاتلات نوع أباتشي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق