الكشف عن رفض كتائب ابو العباس تسليم المتهمين باغتيال قائد لواء العصبة العديني

7 أغسطس، 2018 8:49 مساءً
الكشف عن رفض كتائب ابو العباس تسليم المتهمين باغتيال قائد لواء العصبة العديني

عدن نيوز - متابعة خاصة:

كشفت وثائق ومراسلات رسمية بين جهات عسكرية وأمنية تتبع الشرعية اليمنية في محافظة تعز وبين عادل عبده فارع الذبحاني المشهور بكنيته “ابو العباس” وذلك على خلفية اغتيال قائد لواء العصبة في تعز الموالي للشرعية.

وأشارت الوثائق والمراسلات الى اتهام وتورط أفراد يتبعون القائد ابو العباس في عملية الاغتيال تلك مطالبين الاخير بتسليم المتهمين للجهات الأمنية.

وفي إحدى الوثائق المرسلة من قبل رئيس عمليات محور تعز وقائد اللواء الخامس حرس رئاسي ورئيس لجنة التحقيق بالحادثة والمكلفة من قبل هيئة الأركان العامة العميد عدنان محمد احمد رزيق والمؤرخة في 11/6/2018م طالب فيها ابو العباس بتسليم كلا من

1- شهاب سنان 2- احمد الجباري 3- جميل الشرطي إلى الشرطة العسكرية بتعز والإفادة عن المتهم الفار الرابع محمد منصور البعداني.

كما تفيد وثيقة أخرى مرسلة في 16/7/2018م من قبل إدارة البحث الجنائي بتعز وموجهة الى مدير شرطة محافظة تعز تطالبه بتوجيه حملة أمنية لضبط المتهمين المذكورين أعلاه وتسليمهم لإدارة البحث الجنائي بالمحافظة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم لإحالتهم لجهات الاختصاص.

كما ارسلت إدارة البحث الجنائي بمحافظة تعز رسالة أخرى مؤرخة في 16/7/2018م موجهة إلى قائد الجبهة الشرقية بتعز ابو العباس تطالبه بتسليم المتهمين المذكورين لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وقد أظهرت وثيقة أخرى مرسلة من قبل قيادة عمليات كتائب ابو العباس اللواء 35 مدرع بتعز ومؤرخة في 12/6/2018م الى العميد عدنان رزيق رئيس لجنة التحقيق في واقعة الاغتيال.

تنفي فيه نفيا قاطعا أي صلة لكتائب ابو العباس بالمتهمين احمد الجباري وجميل الشرطي فيما تعترف بوجود المتهم الثالث لديها الجندي شهاب سنان لكنها ترفض بحسب ما جاء في الوثيقة المرسلة تسليمه بحجة أنه مصاب وحالته خطيرة ولن يتم السماح بتسليمه للشرطة العسكرية بمحافظة تعز.

هذا وقد أفادت مصادر مطلعة في محافظة تعز أن كتائب ابو العباس تماطل في تسليم المتهمين وتتستر عليهم وتحميهم ضاربة عرض الحائط بكل المطالبات من قبل الجهات الأمنية بالمحافظة ولجنة التحقيق في الحادثة لتسليم المتهمين إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق