السفير الروسي لدى اليمن يقول إن بلاده تدعم وحدة البلاد وشرعية الحكومة اليمنية

22 مايو 2017
السفير الروسي لدى اليمن يقول إن بلاده تدعم وحدة البلاد وشرعية الحكومة اليمنية

عدن نيوز:متابعات/

قال السفير الروسي في اليمن فلاديمير ديدوشكين اليوم الاثنين، إن بلاده تدعم وحدة اليمن وشرعية الحكومة اليمنية، في الوقت الذي تتصاعد مطالب الحراك الجنوبي للمطالبة بالانفصال.

 وأكد ديدوشكين – حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» – حرص روسيا على إنهاء معاناة الشعب اليمني، من خلال مرجعيات الحل السياسي، التي تتطلب التحرك العاجل لبحث الوصول إلى آليات تضمن وقف الحرب واستئناف المشاورات.

 جاء ذلك خلال لقاءه برئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر.

 وطالب بن دغر روسيا بالضغط على الحوثيين لوقف الحرب والانسحاب من المدن، وانهاء الانقلاب «وإن مقامرتهم على دماء وحياة اليمنيين في محاولة يائسة للالتفاف على مرجعيات الحل السياسي».

 ولفت إلى أن عدم شرعنة الانقلاب هي مصلحة دولية قبل أن تكون يمنية، لقطع الطريق أمام أي مليشيا تمتلك السلاح في الانقلاب على الشرعية.

 وجدد بن دغر، على أن الحكومة الشرعية كانت وستظل تدعو إلى السلام وإن هذه الحرب فرضت عليها من قبل الحوثيين.

 ونبه إلى أن القبول بأنصاف الحلول لن يؤدي إلى السلام بقدر ما سيتحمل الشعب اليمني أولاً، والمجتمع الدولي ثانياً، التبعات الكارثية لأي محاولة لشرعنة الانقلاب وتأسيس سابقة خطيرة على المستوى الدولي في هذا الجانب.

 

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق