قيادات حوثية تتقاضى عشرات الملايين شهريا من تجار “صنعاء” مقابل حمايتهم

31 يوليو 2018
قيادات حوثية تتقاضى عشرات الملايين شهريا من تجار “صنعاء” مقابل حمايتهم

عدن نيوز - متابعات:

قالت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء إن عددا من قيادات الحوثي يتقاضون من التجار في العاصمة صنعاء مبالغ تص لعشرات الملايين من الريالات شهريا مقابل حمايتهم والاستمرار في أداء أعمالهم.

واضافت المصادر أن القيادي الحوثي عبد الخالق الحوثي وهو شقيق عبد الملك الحوثي يتقاضى شهريا أكثر من 20 مليون ريال من التجار في العاصمة صنعاء مقابل حمياتهم من الإعتداء عليهم من قبل العناصر التابعين للجماعة.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي عبد الحكيم الخيواني يتقاضى نحو خمسة ملايين شهريا من قبل تجار مولدات التيار الكهربائي الخاصة بصنعاء وذلك مقابل الاستمرار في الاستثمار في هذه الخدمة.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه المصادر عن تسابق القيادات الحوثية على استلام الرشاوي والإتاوات غير القانونية وكذا الهدايا كالسيارات وغيرها من التجار الذين يخشون سيطرة الحوثي عليها بشكل كلي.

جدير بالذكر ان القيادي عبد الخالق الحوثي هو أحد القيادات الميدانية البارزة والذي ورد أسمه في قائمة مجلس الأمن الدولي وذلك ضمن الأسماء المعرقلة للتسوية السياسية في اليمن.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق