مليشيا الحوثي وصالح تمنع الهلال الاحمر من انتشال جثثها التي أصبحت متعفنة

21 مايو 2017
مليشيا الحوثي وصالح تمنع الهلال الاحمر من انتشال جثثها التي أصبحت متعفنة

عدن نيوز:متابعات/

ذكرت مصادر محلية ان جثث قتلى مليشيا الحوثي الذين سقطوا في مواجهات الجمعة الماضية مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة مريس شمالي الضالع، في وقت منعت فيه المليشيا فرق الهلال الاحمر من انتشالها.

وقالت مصادر محلية  أن عشرات الجثث لا تزال مرمية في شعاب المنطقة عرضة لنهش الكلاب والهوام وأن الروائح الكريهة بدأت تنتشر في المكان وهو ما قد يتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض القاتلة في المنطقة.

وناشد اهالي وسكان قرى وادي سون غربي مريس في محافظة الضالع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية السماح لفرق الهلال الأحمر اليمني بانتشال جثث القتلى.

الى ذلك قال مصدر في الجيش الوطني بمريس أن قوات الجيش الوطني لا تمانع من طرفها في السماح لأي مهمة انسانية من هذا القبيل وستتعاون معها بكل الطرق الممكنة سواء عبر الهلال الأحمر أو غيره.

ولفت المصدر إلى أن ديننا الحنيف وقيمنا وأخلاقنا كيمنيين تفرض علينا احترام آدمية الانسان وكرامته حياً وميتاً ومن ذلك حق هذا الانسان في الدفن ومواراة جثمانه الثرى بعد وفاته بغض النظر عن من يكون.

في السياق نفذ عشرات من أهالي ميتم في محافظة إب امس السبت وقفة احتجاجية مطالبة المليشيا الانقلابية انتشال جثث القتلى من ابنائهم الذين قتلوا في مريس على يد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وسقط عشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية في معركة هي الأعنف من نوعها اندلعت الجمعة الماضية غربي وشمالي مريس بالضالع انتهت بانكسار مريع للمليشيا الانقلابية التي تسعى لإعادة السيطرة من جديد على عدد من المناطق شمالي الضالع.

 

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق