التحالف: إجبار طائرة تابعة للصليب الأحمر على الهبوط في جازان عقب تغيير مسارها

محرر 324 يوليو 2018
التحالف: إجبار طائرة تابعة للصليب الأحمر على الهبوط في جازان عقب تغيير مسارها

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اجبار طائرة على الهبوط في مطار جازان عقب تغيير مسارها.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن إحدى الطائرات التابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي قامت ظهر اليوم الثلاثاء بتغيير مسارها الجوي بعد إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي.

وأوضح العقيد المالكي أن الطاقم الجوي المسؤول عن الطائرة غير المسار الجوي المحدد لها وانحرف عن خط السير المخصص له بالمجال الجوي حيث تغير مسار الطائرة إلى الطيران فوق منطقة العمليات.

وذكر المالكي أن قوات التحالف قامت بالتواصل مع الطائرة من خلال تردد الطوارئ العالمي ولم يستجب الطاقم الجوي لنداءات التحالف وتم إعطاء أوامر إرشادية لإبعاد الطائرة عن منطقة العمليات والاشتباكات دون جدوى وإجبارها بالهبوط في مطار الملك عبدالله الإقليمي بجازان وقد هبطت الطائرة في الساعة (14:16).

واعتبر المالكي أن ما قام به الطاقم الجوي يعد مخالفة صريحة لأنظمة الطيران وتم تعريض سلامة المجال الجوي للخطر وكذلك سلامة الركاب على الرحلة وعددهم 4.

وأكد حرصه على أن ما تم اتخاذه من إجراءات من قوات التحالف لسلامة المجال الجوي وكذلك طاقم الطائرة والركاب العاملين بالمجال الإنساني في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق