محور تعز ينفي صحة فيديو إعدام أسير

24 يوليو 2018
محور تعز ينفي صحة فيديو إعدام أسير

عدن نيوز - خاص:

نفت قيادة محور تعز ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن فيديو يظهر فيه عملية إعدام خارج نطاق القانون لأسير.

وقال الناطق باسم محور تعز العقيد عبد الباسط البحر “تناقلت بعض الأوساط الإعلامية مقطع فيديو يظهر عملية إعدام خارج نطاق القانون لأسير قيل أنه أحد أسرى المليشيات ورغم عدم وجود ما يثبت صحة هذا المقطع فإننا ننفي نفياً قاطعاً وجود هذه الحادثة ضمن جبهاته القتالية”.

وأضاف البحر “نؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الأجهزة الاستخبارية التابعة للمحور والألوية نفذت عملية تحري دقيقة توصلت بموجبها انه لا وجود لأي حادثة إعدام أسير ضمن جبهات محور تعز القتالي إطلاقا.

نص البيان:

تناقلت بعض الاوساط الإعلامية مقطع فيديو يظهر عملية إعدام خارج نطاق القانون لأسير قيل أنه أحد أسرى المليشيات ورغم عدم وجود ما يثبت صحة هذا المقطع فإننا ننفي نفياً قاطعاً وجود هذه الحادثة ضمن جبهاته القتالية.

ونؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الأجهزة الاستخبارية التابعة للمحور والألوية نفذت عملية تحري دقيقة توصلت بموجبها انه لا وجود لأي حادثة إعدام أسير ضمن جبهات محور تعز القتالي إطلاقا.

ونؤكد التزامنا في المحور والزامه جميع الألوية والتشكيلات التي تعمل ضمن نطاقه العسكري باحترام القانون الدولي الإنساني وقوانين الحرب والتعامل مع الأسرى وجميع الاعراف المحلية والقوانين الدولية المتعلقة بهذا الشأن.

كما نود تنبيه الجميع بالحذر من الفبركات والحرب الإعلامية التي تشنها المليشيات ضمن حربها على الشعب اليمني وتستهدف الإساءة والطعن في قواتنا المسلحة البطلة الذي اذاقت هذه المليشيات الويل وينساق وراء هذه الإشاعات بعض الإعلاميين والناشطين بقصدٍ أو بدون قصد.

ونطالب الجميع ابلاغ المحور والألوية في حال حصول أي انتهاكات كما نطالبهم بأخذ التوضيحات والمعلومات عبر الناطق الرسمي قبل اطلاق الاتهامات تحرياً للمصداقية والعدالة وتجنباً لتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية الناتجة عن نشر معلومات مضللة وكاذبة.

عقيد / عبدالباسط البحر – الناطق الرسمي محور تعز.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق