العطاس يوجه صفعة قوية لشلة “عيدروس” ويؤكد “الانتقالي اثبت فشل منقطع النظير”.. تفاصيل

6 يوليو 2018
العطاس يوجه صفعة قوية لشلة “عيدروس” ويؤكد “الانتقالي اثبت فشل منقطع النظير”.. تفاصيل

عدن نيوز - متابعات:

نفى مستشار رئيس الجمهورية، القيادي الجنوبي المهندس حيدر أبوبكر العطاس، صحة الانباء التي تحدثت عن نيته الانضمام للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال في بيان صادر عن مكتبه مساء الخميس “أطلعت على عدة تصريحات تم نشرها من قبل الاخوة في المجلس الانتقالي، وذكروا فيها أنني سأكون عضوا بهذا المكون، وهذا غير صحيح البتة”.

واضاف” نحن اجتمعنا معهم في ابوظبي بعدة لقاءات ودية وحميمة ولم نتطرق لاي موضوع سياسي بتاتا ومن يصرح بغير ذلك فهو غير صادق وتجاوز على الآخرين.. والكذب صفة سيئة”.

وتابع المهندس العطاس “طبعا تناقشت مع الاخوة الاشقاء الكرام بالجانب الاماراتي حول وضع المجلس الانتقالي الذي أثبت فشله بشكل واضح منقطع النظير، وأوضحت لهم ان مسألة استخدام المجلس كوسيلة ضغط على الحكومة الشرعية غير صائبة وخطيرة جدا ستؤدي الى مزيد من التفتيت للنسيج الاجتماعي الوطني لأنهم بهكذا طريقة سيخسرون الجميع لا شارع جنوبي ولا حكومة سيقبلون ذلك بشكل كامل”.

وبحسب العطاس فان ما يقارب 80 الى 90% من ابناء الجنوب اصبحوا ضد ما يسمى المجلس الانتقالي، بسبب خذلانه المخزي لمن وثقوا به ولكونه أصبح لا يمثلهم” .

واشار الى انه تلقى شخصيا رسائل و اتصالات تعبر عن شكاوي وتململ من الوضع الذي اوصلونا إليه للأسف الشديد، بل وصل الامر بالشارع الجنوبي إلى أن يطالب بمحاكمة عادلة لكل اعضائه على ما استولوا عليه وغنموه من ملايين الدراهم و القصور والفلل والسيارات الفارهة على حساب القضية الجنوبية ودماء الشهداء الزكية ويعتبروها خيانة عظمى للوطن”.

وقال ” لذلك كنت واضح مع الاشقاء فالوقت لا يحتاج لنوع من المجاملة ، و سألتهم هل انتم مع استعاده الجنوب حقا ، اذا كان جوابكم نعم ، دعونا نعمل اتفاقية موقعة من الطرفين مبدئيا و انا على استعداد تام لقيادة المجلس الانتقالي وهيكلته واستعادة شعبيته ، و اذا انتم ضد ذلك و لديكم امور اخرى ، فرجاء اعذروني فمكانتي و شخصيتي وتاريخي لا تسمح لي ان اكون بموقع دون ضمانات.

وأردف” فأجابوا انهم كانوا متوقعين هذه الاجابة من قبلي وتقدموا بالشكر الجزيل و الامتنان لصراحتي ، و انتهى الاجتماع ، هذا ما حصل بالضابط في زيارتي الأخيرة للأشقاء الاماراتيين.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق