طلاب اليمن في المناطق المحررة يبدأون امتحانات الثانوية العامة

1 يوليو 2018
طلاب اليمن في المناطق المحررة يبدأون امتحانات الثانوية العامة

بدأت اليوم في المحافظات المحررة، امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2017- 2018، ودشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، الامتحانات في ثانويتي البيحاني النموذجية للبنين وباكثير للبنات بمديرية صيرة في العاصمة المؤقتة عدن.

وأوضح وزير التربية ان عدد الطلاب المتقدمين لشهادة الثانوية العامة في المحافظات المحررة 83 ألف 534 طالبا موزعين على 739 مركزا امتحانيا ، منهم 71 ألف 978 طالب في القسم العلمي موزعين على 593 مركزا ، و11 ألف و606 طلاب في القسم الادبي موزعين على 146 مركزا.

بدوره شدد القائم بأعمال محافظ عدن على أهمية سير العملية الاختبارية بالطريقة المثلى، ودعا الى عدم التجمهر امام المراكز الامتحانية والتي من شأنها ارباك الطلاب والطالبات ، وحث الطلاب والطالبات على الاجتهاد والمثابرة في المذاكرة لنيل أعلى درجات التحصيل العلمي.

وفي محافظة شبوه دشن المحافظ اللواء الركن علي الحارثي وامين عام المجلس المحلي عبدربه هشله، الامتحانات في مدارس المحافظة.

وتفقد الحارثي سير الامتحانات في مدرسة العلامة البيحاني للبنين والبنات ومدرسة أروى للبنات بمركز المحافظة وأطلع على الترتيبات والتجهيزات التي اتخذت في المركزين لضمان سير العملية الامتحانية فيهما بصورة جيدة وبحسب النظم واللوائح المنظمة لها.

وفي محافظة مأرب دشن وكيل وزارة التربية والتعليم محمد الحاج، ووكيل المحافظة علي الفاطمي امتحانات الثانوية العامة .. مشددين على أهمية توفير الأجواء المناسبة لاداء الامتحانات بشكل افضل.

فيما دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 – 2018، التي يتقدم لها اكثر من 4 ألف طالب منهم الفان، يتوزعون في 45 مركزا امتحانيا في 13 مديرية.

كما دشن الوكيل الكثيري امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2017/2018 م بكلية المجتمع بسيئون.

وفي سقطرى دشن وكيلا المحافظة رائد الجريبي وصالح علي، في ثانويتي خالد بن الوليد للبنين والزهراء للبنات امتحانات الثانوية العامة.

ويتقدم للامتحانات في سقطرى 737 طالبا موزعين على 8 مركز امتحانية.

وفي الضالع دشن اليوم وكيلا المحافظة نبيل العفيف، وكمال حسين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 – 2018.

وتفقد الوكلاء سير الامتحانات في ثانوية الشهيد علي محمد صالح للبنات بمنطقة حبيل الجباري بمدينة الضالع وثانوية الشهيد احمد عبادي صالح بالوعرة وثانوية الشهيد صالح احمد عنتر بالجليلة وثانوية الشهيد عبدالدايم بلكمة صلاح في مديرية الضالع تفقد خلالها سير الامتحانات في أولى أيام البرنامج الامتحاني الذي أعدته وزارة التربية والتعليم.

وفي محافظة المهرة دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر، الامتحانات وأشاد بمستوى الترتيبات التي قام بها مكتب التربية والتعليم لانجاح العملية الامتحانية وتمكين الطلاب من أداء امتحاناتهم في أجواء مناسبة .

وفي لحج دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج عوض الصلاحي اليوم بمعية وكيل المحافظة الأخ وضاح الحالمي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017ـ 2018بمدرسة القادسية بمديرية تبن . وخلال التدشين حث الصلاحي الطلاب والطالبات، على الالتزام بالانضباط والابتعاد عن الظواهر المخلة بالعملية الامتحانية.

بينما دشن مدير مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد صالح محسن اليوم، اختبارات الشهادة الثانوية العامة في محافظة الجوف.

وقال مدير مكتب التربية والتعليم أن الاختبارات تسير بشكل طبيعي وفق الترتيبات التي اتخذتها اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة.

ودشن الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ، امتحانات الثانوية العامة بمدارس المحافظة،، وتفقد خلال التدشين سير اجراء الامتحانات حاثا الطلاب على الجد والمثابرة لتحقيق نتائج تفيد مستقبلهم ومستقبل وطنهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق