تزامنا مع معركة الحديدة مليشيا الحوثي تقوم باستحداث مواقع عسكرية جديدة في أعالي جبال إب

محرر 325 يونيو 2018
تزامنا مع معركة الحديدة مليشيا الحوثي تقوم باستحداث مواقع عسكرية جديدة في أعالي جبال إب

عاودت مليشيا الحوثي الإنقلابية استحداث موقع عسكري بأحد المرتفعات الجبلية العالية بمحافظة إب “وسط اليمن” بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الوطني وخسائر المليشيات بجبهة الساحل بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

واستحدثت مليشيا الحوثي عدداً من المواقع العسكرية في محافظة إب تزامناً مع اقتراب المعارك من حدود المحافظة.
وقالت مصادر محلية إن المليشيات الحوثية استحدثت موقعاً عسكرياً بجبل التعكر والذي يتواجد فيه “حصن التعكر” التاريخي الأثري بمنطقة الربادي بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وحسب المصادر فإنه شوهد مليشيا الحوثي على أعلى قمة جبلية في منطقة “التعكر” وشوهد تعزيزات حوثية تصل إلى الموقع الاستراتيجي الهام.

وبحسب الأهالي فإن استحداث الموقع يعد خرق لإتفاق سابق بين أهالي المنطقة والمليشيات الإنقلابية العام الماضي وذلك بعد مواجهات مسلحة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وأضافت المصادر أن المليشيات عاودت استحداث الموقع منذ أيام قليلة وسط مخاوف كبيرة من الأهالي من تبعات استحداث موقع عسكري في مكان تأريخي وأثري أعطى مكانة تاريخية لأبناء المنطقة فضلا عن استخدام المدنيين دروع بشرية في جريمة بشعة تعرض حياتهم للخطر حد قولهم.

وتأتي هذه الحادثة بعد استحداث المليشيات الحوثية ثكنة وموقع عسكري بأعلى جبل التعكر في مطلع مارس الماضي وتعرضها لضغوطات محلية ومجتمعية وإعلامية أجبرتها للتراجع آنذاك غير أنها عاودت إنشاء الموقع مجددا الأيام القليلة الماضية.

ويرتفع جبل التعكر عن سطح البحر بقرابة 3000 متر ويعد من أهم المواقع المرتفعة والتي تطل على مديريات العدين المحاذية لمديرات الجراحي وحيس ويطل على مناطق بمديرية ذي السفال والحوبان شرق تعز.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق