آلاف السكان يغادرون الحديدة ومليشيا الحوثي تهدد بتحويلها إلى أطلال

21 يونيو 2018
آلاف السكان يغادرون الحديدة ومليشيا الحوثي تهدد بتحويلها إلى أطلال

ضيقت مليشيا الحوثي الخناق على سكان مدينة الحديدة ودفعت الآلاف منهم إلى النزوح بعدما حوَّلت الأحياء السكنية إلى ثكنات عسكرية لتخزين الأسلحة وزرعتها بآلاف الألغام إلى جانب تحويل شوارعها إلى خنادق استعداداً لخوض حرب شوارع ضد قوات الجيش والمقاومة الشعبية المسنودة بتحالف دعم الشرعية غداة استعادتها للمطار وشروعها في تأمينه وتطهيره من المتفجرات.

وفي الوقت الذي واصلت فيه قوات الجيش عملية التمشيط والتقدم شمال المطار وشرقه هددت قيادات المليشيات الحوثية بتدمير المدينة وتحويلها إلى أطلال على حد ما صرح به القيادي في الجماعة ووزيرها للشباب حسن زيد وهو أحد المطلوبين على لائحة تحالف دعم الشرعية.

ودخلت مجاميع من الجيش والمقاومة شوارع في حي الربصة الموازي لحرم المطار.

وأوضح وليد القديمي وكيل أول محافظة الحديدة لـ«الشرق الأوسط» أن قوات الجيش والمقاومة تقدمت باتجاه جولة يمن موبايل ومنطقة الربصة المحاذية للمطار التي اتخذت منها المليشيات الحوثية مقراً لإدخال الدبابات والعربات والهاونات لقصف المطار واتخذت المدنيين دروعاً بشرية.

وأضاف أن الهدف القادم سيكون تطويق مدينة الحديدة من الاتجاهات كافة وإجبار مليشيا الحوثي على التسليم أو الهروب إلى خارج المدينة ثم التوجه إلى تحرير الميناء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق