قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها نحو ميناء الحديدة و 123 من المليشيات يسلمون أنفسهم

20 يونيو 2018
قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها نحو ميناء الحديدة و 123 من المليشيات يسلمون أنفسهم

قال رئيس عمليات اللواء الثاني عمالقة العقيد أحمد علي الجحيلي أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير مطار الحديدة بشكل كامل بعد معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأضاف الجحيلي بأن قوات الجيش تمكنت من أسر العشرات من عناصر المليشيات الانقلابية بينهم قيادات أثناء المعارك.

وذكر الحجيلي أن قوات الجيش الوطني بعد تحريرها لمطار الحديدة شرعت بتفكيك حقول الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية داخل حرم المطار وفي محيطه.

ولفت العقيد الجحيلي إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تعيش حالة من التقهقر والانهيار بعد فرار المئات من مقاتليها من ارض المعركة مشيراً الى أن المليشيات تحاول نقل المعارك إلى الأحياء السكنية في مدينة الحديدة وتستخدم المواطنين كدروع بشرية.

وأوضح الجحيلي أن قوات الجيش الوطني تسعى إلى التقدم باتجاه شارع الميناء للسيطرة على ميناء الحديدة.

كما أكد رئيس عمليات اللواء الثاني عمالقة أن تحرير ما تبقى من محافظة الحديدة ماهي إلا مسالة وقت وستكون خلال الأيام القادمة مؤكداً أن المليشيات تكبدت خسائر فادحة في الارواح والعتاد خلال معارك الساعات الماضية.

من جانب آخر سلًم 123 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية أنفسهم الثلاثاء لقوات الجيش الوطني في محافظة الحديدة.

وأكد مصدر عسكري أن 123عنصرأ من مليشيا الحوثي بينهم قيادات ميدانية سلموا أنفسهم لأبطال الجيش الوطني في معركة تحرير مطار الحديدة الدولي التي نفذها الجيش الوطني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق