الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيات من صعدة

13 يونيو 2018
الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيات من صعدة

تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل ” مدينة صعدة” باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية و تدميره .

و قال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن ” إنه في تمام الساعة الثالثة و ست و أربعين دقيقة رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران بإتجاه مدينة جازان وذلك بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية و الآهلة بالسكان.. موضحا أنه أسفر عن تدمير الصاروخ بعد إعتراضه تناثر شظاياه على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات .

و أضاف المالكي إن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح و صريح للقرارين الأممي رقمي 2216 و 2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية و تهديد الأمن الإقليمي والدولي وإن إطلاق الصواريخ البالستية بإتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

*سبأنت

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق