تأسيسية اتحاد طلاب اليمن في الخارج توجه نداء عاجل إلى رئيس الوزراء

13 يونيو 2018
تأسيسية اتحاد طلاب اليمن في الخارج توجه نداء عاجل إلى رئيس الوزراء

وجهت الهيئة التأسيسية للإتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج نداء هام وعاجل إلى دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر تطالبه بالتوجيه العاجل إلى الجهات المختصة في الحكومة اليمنية الشرعية بسرعة صرف مستحقات الطلاب من الربعين الاول والثاني من العام 2018م وصرف الرسوم الدراسية.

وطالبت الهيئة في بيان لها حصل عدن نيوز على نسخة منه، بإيجاد الية تستوعب استمرار صرف المستحقات للطلاب وكذلك صرف مستحقات الخريجين وتذاكر سفرهم.

كما شدد بيان الهيئة على ضرورة وضح حد لما يعد اهمال متكرر وغير مبرر في مثل هذه الأمور.

*نص البيان :

دولة رئيس الوزراء / أحمد عبيد بن دغر. المحترم
تحية طيب وبعد
تهديكم الهئية التأسيسية للإتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج أطيب التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتود إحاطتكم أن الطلاب اليمنيين في الخارج يعانون الأمرّين نتيجة إنقطاع وتأخر مستحقاتهم المالية ونستغرب هذا التأخير الغير مبرر، حيث ونحن الآن في موعد استلام الربع الثالث من العام 2018م ولايزال لم يصرف الربع الأول من العام 2018م حتى الآن.

إن الحلول الترقيعية التي تنتهجها الحكومة لصرف مستحقات الطلاب لم تنتج سوى المزيد من المشاكل والتعقيد لقضايا الطلاب وقد ضاعفت بشكل كبير المعوقات التي يواجهها الطلاب في دول الابتعاث والتي ترفع عن طريق الاتحادات للسفارات والملحقيات الثقافيه بشكل يومي ولم تلقى تجاوباً حقيقياً للنظر فيها وحلها.

إننا إذ نتفهم الوضع الذي تمر به البلد وانهيار مؤسساته، نحمل الحكومة مسئولية إيلاء الطلاب الدارسين وقضاياهم اهتماماً حقيقياً يخفف حجم الصعوبات التي يعانيها الطلاب جراء هذا التأخير المتكرر.

لقد صبر الطلاب صبر الجبال ولمدة ستة أشهر نتيجة تأخر مستحقاتهم، ونأمل أن لا يفهم هذا الصبر بشكل خاطئ وإنما إعطاء فرصة للحكومة لحل المشكلة بشكل كامل، بحيث تنتظم عملية صرف المستحقات وتحل مشاكل الرسوم الدراسية للعامين الدراسيين 2017/2016 و 2018/2017 ومشكلة طلاب الاستمرارية والطلاب الخريجين وتذاكر سفرهم، وبقية القضايا العالقة.

نأمل التوجيه بشكل عاجل إلى وزارتي التعليم العالي والمالية بسرعة صرف الربعين الاول والثاني من العام 2018م وصرف الرسوم الدراسية وإيجاد آلية تستوعب طلاب الاستمرايات وكذلك صرف مستحقات الخريجين وتذاكر سفرهم وأن يوضع حد لهذا الإهمال المتكرر والذي لم يعد مقبولاً ولا مبرراً بأي حال من الأحوال.

وتقبلوا خالص التحيه والتقدير.

الهيئة التأسيسية للإتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق