قوات إماراتية تداهم مسجدا في حضرموت وتعتقل قياديين في الحراك

5 يونيو 2018
قوات إماراتية تداهم مسجدا في حضرموت وتعتقل قياديين في الحراك

اعتقلت القوات الإمارتية مساء يوم الأحد قيادياً في الحراك الجنوبي بحضرموت فيما داهمت مسجد صابر بمنطقة شحير عقب صلاة التراويح واعتقلت القيادي أحمد سعيد دحدح وسط إطلاق نار كثيف.

وقالت مصادر صحفية إن عناصر من القوات الإماراتية اعتقلت القيادي في «الحراك الجنوبي» رئيس «تجمع شباب حضرموت الأحرار» سالم الجبل بن الشيبة.

وجاء اعتقال الشيبة على خليفة الدعوة لعودة الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في المحافظة.

في حادث منفصل ذكرت المصادر إن القوات الإماراتية داهمت مسجد صابر بمنطقة شحير عقب صلاة التراويح واعتقلت القيادي في «الحراك الجنوبي» أحمد دحدح الملقب بـ«الكفو».

وأوضحت إن تلك القوات اعتدت عليه بالضرب المبرح بذريعة مهاجمته لـ«التحالف» في منشوراته عبر صفحته بموقع «فيسبوك» وتحميله مسؤولية تدهور الأوضاع في ساحل حضرموت.

ومن جانبها أوضحت مصادر محلية أن مواطنين حاولوا تخليص دحدح من قبضة القوات الإماراتية إلا أن الجنود ردوا بإطلاق نار كثيف ونقلوه إلى جهة غير معلومة.

وأثناء عملية الاعتقال تعرض دحدح لضرب مبرح وحاول مجاميع من المصلين التدخل لكن القوة العسكرية قامت بإطلاق النار ونقلته إلى منطقة مجهولة.

وذكرت المصادر إلى أن القوات الإماراتية اعتقلت يوم الأحد أكثر من 10 مواطنين على خلفية احتجاجات سابقة مشيرة إلى ان سبب الاعتقالات هو مشاركتهم في احتجاجات سابقة قبل ايام احتجاجا على تردي الخدمات في المدينة.

يذكر إن مدينة المكلا شهدت الأسبوع الماضي احتجاجات شعبية عارمة للمطالبة بوضع حد لمشكلة انهيار المنظومة الكهربائية التي تنقطع لساعات طويلة تزامناً مع شهر رمضان وموسم الأربعينية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق