أهالي قرية بيت رجال في مديرية بني مطر يطردون مليشيا الحوثي من القرية

محرر 34 يونيو 2018
أهالي قرية بيت رجال في مديرية بني مطر يطردون مليشيا الحوثي من القرية

أجبر أهالي قرية يمنية غرب العاصمة صنعاء مليشيا الحوثي الانقلابية على مغادرة قريتهم عقب اشتباكات بين الطرفين.

وقال مصدر قبلي أن اشتباكات حدثت بين أبناء قرية بيت رجال في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء وعناصر من المسلحين الحوثيين على خلفية رفض أبناء القرية خطيباً حوثياً استقدمته المليشيات بمعية المشرف الحوثي بالمنطقة أبو محمد مطير.

وأوضح أن أبناء القرية منعوا الخطيب الحوثي من الصعود على منبر المسجد لإلقاء خطبة الجمع وإقامة محاضرات في المجالس في سياق التحشيد الحوثي للبحث عن مقاتلين ودعم مالي لحربهم.

ونقلت مواقع إخبارية محلية عن شهود عيان قولهم إن المشرف الحوثي تبادل مع مصلين في المسجد ملاسنات كلامية تطورت إلى اشتباكات بالأيدي وإطلاق أعيرة الرصاص وانتهت بإخراج الخطيب الحوثي مع المشرف من المسجد ليتطور الخلاف إلى توتر مسلّح حينما انتشر مسلحون من أبناء القرية مقابل مرافقي المشرف الحوثي الذين طوقوا المسجد بهدف فرض الخطيب الحوثي على المصلين تحت تهديد السلاح.

وأكد الشهود أن عناصر الطرفين اتخذت مواقع تمترس قتالية في محيط القرية وسط إصرار أبناء القرية على خروج الخطيب والمشرف الحوثي ومرافقيهما واستعادة “الأموال التي نهبوها” من أبناء القرية تحت عناوين “مجهود حربي” وزكاة المحاصيل النقدية الزراعية والحبوب والفواكه في مزارع القرية.

وتدخلت وساطة قبلية لاحتواء حالة الاحتقان وفق مصدر قبلي وتمكنت من إخراج مليشيا الحوثي من قرية “بيت رجال” وتعهدت لأبناء القرية بعدم دخول مشرف الحوثي إلى القرية مرة أخرى.

وتقع قرية بيت رجال غرب العاصمة صنعاء وتمتاز بأوديتها الزراعية الخصبة وتنتج عدة محاصيل أهمها الجوز.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق