مصادر: الحوثيون ينقلون معتقلين من سجون الحديدة الى السجن المركزي بصنعاء

4 يونيو 2018
مصادر: الحوثيون ينقلون معتقلين من سجون الحديدة الى السجن المركزي بصنعاء

نقلت مليشيا الحوثي الإيرانية عشرات والمعتقلين والمخفيين قسراً الى السجن المركزي بالعاصمة صنعاء كانت تحتجزهم المليشيات في سجون ومعتقلات الحديدة.

وتأتي هذه الخطوة الحوثية بالتزامن مع تقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية نحو تحرير مدينة وميناء الحديدة.

وقال المحامي الحقوقي عبدالرحمن برمان، بأن العشرات من المعتقلين وصلوا الى السجن المركزي بصنعاء، نقلتهم جماعة الحوثي من سجونها ومعتقلاتها في محافظة الحديدة بعد خسائرها الفادحة في جبهة الساحل الغربي وتقدم قوات الشرعية”.

وأضاف برمان في منشور له، على صفحته، بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، رصده “عدن نيوز” أن “الدفعة الاولى من المعتقلين قد وصلت يوم السبت الماضي شملت 28 معتقل من نشطاء ومعارضي الانقلاب”.

من جهة ثانية ووفقاً لمنشور المحامي “برمان” فإن المليشيات الحوثية قد ” افرجت عن 17 معتقل من سجن الامن السياسي بمحافظة اب قضي معظمهم اكثر من عامين دون توجيه تهم محددة لهم او عرضهم على القضاء كما افرجت أول أمس السبت عن التربويين فارس مريش وصدام التويتي من سجن الامن السياسي بمحافظة صنعاء بعد اختطاف واخفاء قسري دام 3 اشهر وهذه هي المرة الثالثة التي تعتقلهما الجماعة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق