مليشيا الحوثي الايرانية تهدد أبو ظبي مجدداً

2 يونيو، 2018 6:01 مساءً
مليشيا الحوثي الايرانية تهدد أبو ظبي مجدداً

عدن نيوز - متابعات:

هددت مليشيا الحوثي الايرانية، الجمعة، باستهداف العاصمة الإماراتية أبوظبي بالصواريخ، بعد الهزائم التي منيت بها الجماعة في جبهة الساحل الغربي.

ونقلت وكالة “سبأ” الخاضعة للمليشيات الايرانية، عن الناطق باسم قوات الجماعة، شرف غالب لقمان، قوله إن “أبوظبي عاصمة دولة لم تعد آمنة بعد اليوم، وإنها في مرمى الصواريخ اليمنية”.

ودعا لقمان المستثمرين في أبوظبي وإمارة دبي إلى أخذ تصريحاته “على محمل الجد”.

وزعم إن “تصعيد الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن سيقابل بتصعيد أقوى وغير متوقع من الجيش واللجان الشعبية (قوات الحوثي)،.. أبو ظبي لم تعد آمنة بعد اليوم”.

وحول المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الايرانية في منطقة الساحل الغربي، فقد تمكنت قوات الوطني اامسنودة بغطاء مكثف لطيران التحالف العربي، من التقدم الميداني في عدة مديريات بمحافظة الحديدة (غرب)، وبات على بعد حوالي 20 كم، من مركز المحافظة (مدينة الحديدة ومينائها)، حسب مصادر عسكرية يمنية.

وتعد ولة الإمارات هي القوة الثانية في التحالف العربي ، الذي تقوده السعودية، ويدعم القوات الحكومية الشرعية في حربها ضد الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات في البلاد بينها صنعاء، منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق