الجيش الوطني يحرر مساحات واسعة ويأسر قيادات حوثية برتب عالية في صعدة

21 مايو 2018
الجيش الوطني يحرر مساحات واسعة ويأسر قيادات حوثية برتب عالية في صعدة

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، من تحقيق تقدمًا جديدًا في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، حيث تمكنت من تحرير مساحات واسعة، بعد معارك متواصلة مع مليشيات الحوثي الانقلابية لليوم الثالث على التوالي.

وقال قائد اللواء ١٠٢ قوات خاصة العميد ياسر الحارثي، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير أجزاء كبيرة من وادي الثعبان وسلاسل جبال يفع الصغرى وتباب يزهر وأجزاء من جبال الحديد، وتواصل التقدم نحو تحرير مركز مديرية باقم.

وأضاف الحارثي، بأن العملية العسكرية التي انطلقت قبل يومين، ولا تزال مستمرة حتى اللحظة، جاءت بإسناد من طيران التحالف العربي، حيث استهدف بعدة غارات مواقع وتعزيزات للمليشيات وأسفرت عن تدمير عدد من الآليات القتالية.

وذكر العميد الحارثي، أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 30 عنصراً من المليشيات الانقلابية، إلى جانب عدد من الأسرى بينهم قيادات ميدانية برتب عالية.

كما تمكن أبطال الجيش من استعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة وأجهزة لاسلكية ووسائل مواصلات خلفتها عناصر المليشيات قبل أن تلوذ بالفرار.

وأشار قائد اللواء ١٠٢ قوات خاصة إلى أن أبطال الجيش الوطني يحاصرون مركز مديرية باقم من جميع الاتجاهات استعدادا لتحريرها لتكون منطلقاً لتحرير محافظة صعدة بالكامل، وفقا للمركز الاعلامي للجيش.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق