تأثيرات العاصفة ”ساجار” تمتد إلى 12 محافظة يمنية والأرصاد يجدد تحذير المواطنين

19 مايو 2018
تأثيرات العاصفة ”ساجار” تمتد إلى 12 محافظة يمنية والأرصاد يجدد تحذير المواطنين

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيراته للمواطنين في المناطق التي قد تصلها تأثيرات العاصفة الإعصارية “ساجار”.

وقال مركز الأرصاد في نشرة طارئة إن العاصفة الإعصارية “ساجار” تحركت باتجاه غرب وجنوبي غرب موقعها السابق بمحاذاة السواحل الجنوبية لبلادنا مصحوبة بالأمطار والعواصف الرعدية المتفاوتة الشدة ورياح تتراوح سرعتها بين 45-55 عقدة (90-110كيلو متر بالساعة).

وأضاف أن هذه التأثيرات ستضرب محافظات شبوة وأبين وعدن ولحج وأجزاء من محافظة حضرموت وتعز وإب والضالع.

وأشار إلى أن السحب العالية والمتوسطة غطت أجزاء من المهرة كما امتدت تلك السحب حتى وصلت البيضاء ومأرب والأجزاء الجنوبية من محافظة الحديدة.

وأكد أنها ابتعدت تماماً عن المهرة وأرخبيل سقطرى وستتجه عابرة السواحل الشمالية الغربية للصومال ومن المتوقع أن تبدأ بالضعف تدريجياً بعد الـ12 ساعة القادمة.

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية منها وتمتد إلى أجزاء من المرتفعات الجبلية كما أن الرؤية الأفقية ستكون منخفضة جداً.

وعن حالة البحر قال المركز إنه هائج على وسط خليج عدن والسواحل الجنوبية خاصة سواحل شبوة وأبين وعدن ولحج وحتى مدخل باب المندب.

ودعا المواطنين في الـ12 محافظة التي تصلها تأثيرات العاصفة “ساجار” إلى أخذ الحيطة والحذر وخاصة محافظات أبين ولحج وعدن وتعز وأجزاء من إب والحديدة والضالع من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن الانزلاقات الطينية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين وربابنة السفن والصيادين من سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر داعياً إلى عدم الإبحار في المناطق المتأثرة من الإعصار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق