الفريق علي محسن الاحمر يشيد بدور روسيا الداعم للحكومة الشرعية في اليمن

13 مايو 2018
الفريق علي محسن الاحمر يشيد بدور روسيا الداعم للحكومة الشرعية في اليمن

أشاد الفريق الركن علي محسن الاحمر نائب رئيس الجمهورية اليمنية بدور روسيا ودعمها للحكومة الشرعية وجهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن وفق المرجعيات المتفق عليها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاحد السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين لمناقشة المستجدات والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأكد نائب الرئيس أن الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تمد يدها للسلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 مقابل تعنت وتمادي الانقلابيين في الاستمرار بخيار العنف ضد أبناء الشعب اليمني.

وأشار الى الأوضاع المأساوية التي يعيشها اليمن بسبب تداعيات انقلاب الحوثيين على السلطة وتمردهم على توافقات أبناء الشعب اليمني ومرجعيات بناء الدولة وإرساء الأمن والاستقرار والسلام.. مشدداً على أهمية الدور الذي يمكن للمجتمع الدولي أن يلعبه لأجل تنفيذ القرارات الدولية بما يحقق لليمنيين حلمهم في بناء الدولة الاتحادية.

من جانبه جدد السفير الروسي التأكيد على موقف بلاده الداعم لليمن وللجهود الرامية لإحلال السلام وإنهاء الحرب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق