مصادر: الإمارات ترسل خامس طائرة عسكرية إلى سقطرى رغم مساعي السعودية لاحتواء الأزمة

5 مايو 2018
مصادر: الإمارات ترسل خامس طائرة عسكرية إلى سقطرى رغم مساعي السعودية لاحتواء الأزمة

أرسلت الإمارات، مساء الجمعة، خامس طائرة عسكرية إلى جزيرة سقطرى اليمنية الواقعة جنوب شبه الجزيرة العربية في المحيط الهندي، في ظل توتر كبير بين الحكومة الشرعية وأبو ظبي.
وأفادت وكالة الأناضول التركية نقلا عن مصدر فضل عدم الكشف عن هويته، بأن طائرة عسكرية إماراتية خامسة على متنها 4 عربات عسكرية حطت في مطار جزيرة سقطرى اليمنية.

وتشهد سقطرى توترا غير مسبوق منذ إرسال الإمارات ثاني أكبر دول التحالف العربي قوة عسكرية إلى الجزيرة، على خلفية تواجد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر في الجزيرة، مع عدد من أعضاء حكومته، منذ الأحد الماضي.

ومنذ الثلاثاء الماضي، استقبل مطار سقطرى 4 طائرات عسكرية على متنها 100 جندي وعدد من العربات والدبابات التي انتشرت في محيط مطار وميناء سقطرى، دون علم الحكومة الشرعية.
وسيطرت القوة الإماراتية على ميناء الجزيرة، وطلبت من الموظفين اليمنيين المغادرة، وفقا لمصادر محلية للأناضول.

ويأتي إرسال الطائرة الإماراتية العسكرية الخامسة رغم مساع تقودها المملكة العربية السعودية، لتهدئة التوتر بين أبو ظبي والحكومة اليمنية.

وفي وقت سابق من الجمعة، أوفدت السعودية، لجنة عليا إلى جزيرة سقطرى لتهدئة الموقف، وذلك بناء على طلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وناقش رئيس الحكومة اليمنية، مساء الجمعة، مع رئيس اللجنة السعودية المكلفة بزيارة سقطرى، اللواء أحمد عبد الرحمن الشهري، ومندوب التحالف العربي، أبو يوسف الإماراتي، أسباب التوتر في الجزيرة، بحسب وكالة “سبأ” اليمنية الرسمية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق